Accessibility links

logo-print

انخفاض معدل البطالة بالولايات المتحدة إلى 7% لأول مرة منذ 5 سنوات


ماثيو جيارمو طبيب فقد عمله بوزارة الصحة الأميركية يحمل لافتة يقول فيها إنه يقبل بوظيفة دخلها يقل كثيرا عما اعتاد الحصول عليه سنويا

ماثيو جيارمو طبيب فقد عمله بوزارة الصحة الأميركية يحمل لافتة يقول فيها إنه يقبل بوظيفة دخلها يقل كثيرا عما اعتاد الحصول عليه سنويا

وظف أصحاب العمل في الولايات المتحدة أعدادا أكبر من المتوقع في نوفمبر/تشرين الثاني لينخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى في 5 سنوات مسجلا 7 بالمئة وهو ما قد يثير تكهنات بإمكانية شروع البنك المركزي الأمريكي في تقليص مشترياته من السندات هذا الشهر.
وقالت وزارة العمل الأميركية يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية زادت203 آلاف وظيفة الشهر الماضي.
وانخفض معدل البطالة ثلاثة أعشار نقطة مئوية ليسجل أدنى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2008 مع عودة بعض موظفي الحكومة الإتحادية الذين احتسبتهم الوزارة عاطلين في أكتوبر /تشرين الأول إلى العمل بعد توقف جزئي للأنشطة الحكومية لمدة 16 يوما.
وكان اقتصاديون قد توقعوا في استطلاع أجرته رويترز أن تزيد الوظائف 180 ألفا الشهر الماضي وأن ينخفض معدل البطالة إلى 7.2بالمئة من 7.3 بالمئة.
وعدلت الوزارة بيانات سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول بإضافة ثمانية آلاف وظيفة إلى عدد الوظائف الجديدة المذكور سابقا. وتضمن التقرير تفاصيل أخرى تدعو للتفاؤل إذ ارتفعت الوظائف في شتى القطاعات وزاد متوسط أجر العاملين في الساعة الواحدة.

وقال الحساب الرسمي للبيت الأبيض:
يواصل اقتصادنا إضافة المزيد من الوظائف بمعدل يزيد عن 2 مليون وظيفة في العام
XS
SM
MD
LG