Accessibility links

logo-print

قطار يخرج عن مساره في فيلادلفيا.. سبعة قتلى و140 جريحا


فرق الإنقاذ في المنطقة التي شهدت حادث انحراف القطار

فرق الإنقاذ في المنطقة التي شهدت حادث انحراف القطار

أفادت مصادر أمنية بأن حصيلة ضحايا حادث خروج قطار تابع لشركة آمتراك عن مساره في منطقة بورت رتشمند في فيلادلفيا شمال شرق الولايات المتحدة ارتفعت إلى سبعة قتلى و200 جريح

ولم ترد بعد أي معلومات حول الضحية أو ظروف الوفاة.

وأفادت المعطيات الأولية للتحقيق بأن القطار كان يسير بسرعة تفوق 100 ميل في الساعة، وهو ما يمثل ضعف السرعة القصوى المسموح بها.

تحديث (17:15 تغ)

قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 140 آخرين بجروح لدى خروج قطار تابع لشركة آمتراك، عن مساره في منطقة بورت رتشمند في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا شمال شرق الولايات المتحدة، مساء الثلاثاء.

وكان القطار الذي يقوم برحلة بين العاصمة واشنطن ومدينة نيويورك قد خرج عن مساره وانقلب بعد الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (2:00 فجرا بتوقيت غرينتش). وكان على متن عرباته السبع 243 شخصا عند وقوع الحادث.

وأفاد مسؤولون محليون بأن خمسة من الجرحى في حالة حرجة.

خمسة قتلى والسلطات تستبعد عملا إرهابيا (5:23 ت.غ)

قالت وكالات ووسائل إعلام أميركية إن سبع عربات من القطار الذي خرج عن القضبان مساء الثلاثاء انقلبت في الحادث الذي تسبب في مقتل خمسة ركاب.

وأشارت شبكة CNN إلى إسعاف حوالي 50 شخصا أصيبوا بجروح في الحادث، وإلى أن غالبية الركاب استطاعوا النجاة.

وقالت وكالة رويترز إن المسؤولين في خط القطار لم يوضحوا الظروف التي أدت لوقوع الحادث، وأشاروا إلى توقف خدمة قطارات أمتراك كليا.

وأوردت شبكة CNN أن مكتب التحقيقات الفيدرالي استبعد شبهة وجود عمل إرهابي.

تحديث (04:40 ت غ)

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب عشرات بجروح في خروج قطار ركاب عن سكته في فيلادلفيا بشرق الولايات المتحدة الثلاثاء، حسبما أعلن رئيس البلدية مايكل ناتر.

وقال ناتر أمام صحافيين "إنها كارثة. لم أر شيئا كهذا في حياتي" وذلك بعد انقلاب عربات القطار الذي كان يقوم برحلة بين العاصمة واشنطن ونيويورك.

وكانت القناة المحلية لشبكة NBC قد أشارت إلى وقوع 50 جريحا. وأظهرت مشاهد بثتها قنوات التلفزة المحلية العديد من عربات القطار وقد انقلبت عن السكة.

تحديث (03:50 ت غ)

أسفر خروج قطار ركاب عن القضبان في فيلادلفيا شرق الولايات المتحدة الثلاثاء عن سقوط جرحى، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام أميركية وشهود عيان نشروا مشاهداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست بأن خمسة قتلى على الأقل سقطوا جراء الحادث.

وبحسب شبكة NBC، فإن الحادث أسفر عن إصابة حوالي 50 شخصا بجروح.

وأظهرت مشاهد بثتها القنوات التلفزيونية المحلية العديد من عربات القطار وقد انقلبت.

وعلى موقع تويتر نشر مغردون صورا ومشاهد فيديو للحادث:

ولم تتضح أسباب الحادث بعد، إلا أن مكتب التحقيق في الحوادث (NTSB) باشر على الفور تحقيقاته.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG