Accessibility links

الخارجية الأميركية تعلن تقديم مساعدات إنسانية لسورية


امرأة سورية وطفل يمران بالقرب من منزل مهدم في حلب

امرأة سورية وطفل يمران بالقرب من منزل مهدم في حلب

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء تقديم مساعدات إنسانية إضافية لسورية ليرتفع إجمالي المساعدة لملايين اللاجئين والنازحين منذ عام 2011 إلى 5.9 مليارات دولار، وهو ما يجعلها أول دولة مانحة لسورية.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان الثلاثاء إنها ستقدم 364 مليون دولار على شكل مساعدات إنسانية طارئة للمتضررين من الحرب في سورية، وذلك بعد بضعة أيام من انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التي هيمن عليها النزاع السوري.

وترصد واشنطن بانتظام عشرات ملايين الدولارات مخصصة لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات أخرى غير حكومية معنية بالنزاع السوري.

ويتم توزيع المساعدة الأميركية عبر منظمات دولية غير حكومية ووكالات أممية مثل المفوضية العليا للاجئين ويونيسف وبرنامج الأغذية العالمي، وتهدف أيضا إلى تخفيف العبء عن البلدان المجاورة لسورية والتي تستقبل لاجئين، وهي لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر.

واعتبرت واشنطن أن هذه المساعدة الطارئة التي تشمل مواد غذائية ومأوى ومياه وعلاجا طبيا وحماية إنسانية ستتيح إسعاف "ملايين الأشخاص الذين يعانون في سورية وأكثر من 4.8 ملايين لاجىء يتحدرون من سورية في المنطقة".

المصدر: الخارجية الأميركية/وكالات

XS
SM
MD
LG