Accessibility links

مفاوضات لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري في ألمانيا


لاجئون سوريون في لبنان

لاجئون سوريون في لبنان

تجري المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مفاوضات مع ألمانيا لاستقبال ما يصل إلى 10 آلاف لاجئ سوري فروا من النزاع الدائر في بلادهم.
وقال المتحدث باسم المفوضية أدريان ادواردز، إن المفوضية تعمل أيضا مع حكومات أوروبية أخرى من أجل إيجاد السبل اللازمة لمساعدة نحو مليون و600 ألف سوري فروا من البلاد.
وتتوقع الأمم المتحدة أن يرتفع هذا العدد إلى نحو أربعة ملايين سوري نهاية العام الجاري.
تسليح المعارضة
وكان الوضع في سورية محور محادثات أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان التي تزور القاهرة حاليا.
وتعليقا على الاجتماعات التي يعقدها البيت الأبيض هذا الأسبوع لبحث إمكانية تسليح المعارضة السورية، استبعد سداد العقاد، عضو المجلس الوطني السوري المنضوي تحت لواء ائتلاف قوى المعارضة، أن يُتخذ أي قرار بهذا الشأن قريبا.
واعتبر في حديث لـ"راديو سوا" أن المشاركة في مؤتمر جنيف 2 مرتبط بما سيقدمه هذا المؤتمر، مبديا تخوفه من أن يكون المؤتمر فرصة لإطالة عمر نظام الرئيس بشار الأسد.
أما مدير تحرير صحيفة تشرين السورية محي الدين محمود، فقد أكد أنه لا توجد معوقات أمام مشاركة حكومة الرئيس الأسد في مؤتمر جنيف 2. وقال لـ"راديو سوا" إن دمشق تسعى لإنجاح أي جهد سياسي في هذا الصدد.
XS
SM
MD
LG