Accessibility links

كارتر: الجيش الأميركي يشرع في تدريب مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة


جنود أميركيون-أرشيف

جنود أميركيون-أرشيف

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر بدء برنامج تدريب مقاتلي المعارضة السورية، موضحا أن مجموعة ثانية من المقاتلين ستستفيد من التدريب قريبا.

تحديث (19:00 تغ)

شرع الجيش الأميركي في تدريب مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وفق ما ذكرت وكالة رويترز الخميس نقلا عن مصادر أميركية وشرق أوسطية فضلت عدم الكشف عنها.

وأفاد المسؤولون بأن برنامج التدريب بدأ في الأردن وسينطلق قريبا في تركيا.

ومن المرتقب أن تدرب واشنطن أكثر من 15 مقاتلا وتمدهم بالسلاح وهو ما يعتبره مراقبون "اختبارا لاستراتيجية الرئيس باراك أوباما".

وقال مسؤولون الأربعاء إن الدفعة الأولى من المدربين الأميركيين وصلوا إلى مواقع التدريب، ومن المرتقب أن يدربوا المقاتلين على استخدام الأسلحة المحمولة والتواصل فيما بينهم وتكتيكات أرض المعركة بالإضافة إلى الجانب الطبي.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني الخميس أن بلاده تشارك في برنامج تدريب مقاتلين من المعارضة السورية على أراضيها، ضمن البرنامج الذي تقوده الولايات المتحدة لتدريب وتسليح مقاتلي المعارضة لمواجهة داعش.

وتجدر الإشارة إلى أن داعش مازال يسيطر على مناطق واسعة في سورية رغم الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على مواقع التنظيم المتشدد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG