Accessibility links

logo-print

استراتيجية محاربة داعش محور نقاشات في واشنطن


وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

عقدت لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي جلسة الخميس لمناقشة استراتيجية الإدارة الأميركية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق وسورية.

واستضافت اللجنة في هذا الصدد وزير الدفاع تشاك هيغل ورئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي.

وأشاد هيغل في مداخلته بمشاركة 12 دولة في عمليات قصف داعش في العراق وسورية، وأكد نجاح عمليات التحالف في إضعاف قدرات داعش اللوجستية، إضافة إلى ضرب عدد من قيادات التنظيم ما أثر على معنويات مقاتليه.

وجدد المسؤول الأميركي التأكيد على موقف الإدارة الأميركية بعدم مشاركة قوات أميركية في القتال ضد داعش على الأرض.

من جهة أخرى، قال هيغل إن واشنطن تنظر في الخيارات المتاحة لدعم المعارضة السورية المعتدلة، مشيرا إلى أن هدف العملية الأميركية في سورية في الوقت الراهن يتركز على استهداف داعش.

شاهد فيديو مداخلة هيغل:

وكانت تقارير إعلامية أميركية قد أشارت إلى أن الرئيس باراك أوباما طلب من فريقه للأمن القومي وضع استراتيجية جديدة في سورية تتضمن التعامل مع داعش وحكومة الرئيس بشار الأسد في آن واحد.

وفي سياق متصل، تستضيف اللجنة المالية في المجلس من جهتها، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ديفيد كوهن، لبحث كيفية حصول التنظيم المتشدد على التمويل وفاعلية الجهود الأميركية في مكافحة تمويل الإرهاب في العالم، ووقف وصول الأموال إلى داعش على وجه الخصوص، حسب بيان صادر عن اللجنة.​

وكانت شبكة CNN الإخبارية الأميركية قد أفادت مساء الأربعاء نقلا عن مسؤولين أميركيين، بأن فريق أوباما للأمن القومي عقد أربعة اجتماعات على مدى الأسبوع الماضي لتقييم كيف يمكن لاستراتيجية الإدارة أن تكون منسجمة مع حملتها ضد التنظيم المتشدد.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG