Accessibility links

logo-print

الخارجية الأميركية تعلن عن مكافآت لمن يدلي بمعلومات حول أماكن إرهابيين


مسلح مشتبه في انتمائه إلى تنظيم القاعدة في الصومال، أرشيف

مسلح مشتبه في انتمائه إلى تنظيم القاعدة في الصومال، أرشيف

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن مكافآت مالية تتراوح من ثلاثة إلى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد أماكن "زعماء لتنظيمات إرهابية" في غرب إفريقيا وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها برنامج المكافآت في المنطقة.

ويستهدف هذا الإجراء زعماء تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا وكتيبة "الموقعون بالدماء" وجماعة بوكو حرام.

وأجاز وزير الخارجية الأميركي جون كيري دفع مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد مكان أبو بكر شيكو زعيم بوكو حرام والذي مقره نيجيريا.

وقالت الوزارة في بيان "للمرة الأولى فإن برنامج وزارة الخارجية الأميركية للعدالة يعرض مكافآت لمن يدلي بمعلومات عن قياديين رئيسيين للتنظيمات الإرهابية في غرب إفريقيا."

وحدد كيري مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى تحديد مكان كل من يحيى أبو الهمام زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ومختار بلمختار زعيم كتيبة "الموقعون بالدماء".

وعرض كيري مكافآت تصل إلى 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى تحديد مكان كل من مالك أبو عبد الكريم وهو قيادي بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وعمر ولد همامة المتحدث باسم حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا.
XS
SM
MD
LG