Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة جنود أميركيين في أفغانستان


جنود أمريكيون في افغانستان

جنود أمريكيون في افغانستان

أعلنت متحدثة باسم قوات الناتو العاملة في أفغانستان مقتل ثلاثة جنود أميركيين جراء هجوم نفذه أفغان في مقاطعة هلمند الجنوبية.

وأوضح مسؤولون أفغان أن الجنود الثلاثة وهم من القوات الخاصة قتلوا أثناء حضورهم اجتماعا في المنطقة مساء الخميس، ولم ترد تفاصيل أخرى بشأن الحادث.

هذا وأعلن الجيش الأميركي والسلطات المحلية الجمعة أن رجلا يرتدي زي الجيش الأفغاني قتل ثلاثة جنود أميركيين في جنوب أفغانستان.

ويعتبر هذا ثالث هجوم من هذا النوع يقع هذا الأسبوع في تطور يثير قلق حلف شمال الأطلسي الذي يدرب القوات الأفغانية بهدف تمكينها من ضمان أمن البلاد بعد انسحاب القوات الدولية المقرر في نهاية 2014.

وصرحت ناطقة باسم الجيش الأميركي في أفغانستان لوكالة الأنباء الفرنسية وقع حادث هذا الصباح أطلق خلاله رجل يرتدي الزي الافغاني النار على عسكريين اميركيين في مقاطعة سانغين بولاية هلمند، فقتل ثلاثة جنود اميركيين".

وكانت القوة الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان (ايساف) أعلنت أمس أن عسكريا أفغانيا أطلق النار على جنود للحلف الخميس بدون أن يتسبب في مقتل أي منهم.

يذكر أن جندي أميركي من قوات الحلف الأطلسي قتل الثلاثاء برصاص رجلين يرتديان زي الجيش الأفغاني.

هذا ويبلغ تعداد من قتل من جنود ايساف في 2012 أكثر من 30 جنديا في 22 هجوما من هذا النوع، حسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن غالبية تلك ا لهجمات.
XS
SM
MD
LG