Accessibility links

logo-print

ثلوج وصقيع في أميركا.. سبعة قتلى


عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة

عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة

ثلوج ودرجات حرارة تحت الصفر تجتاح الولايات المتحدة منذ أمس الثلاثاء وتدخل البلاد بكل أرجائها في موجة صقيع غير معتادة في هذا الفصل من السنة.

وحسبما نقلت هيئة الأحوال الجوية الوطنية، سجلت الولايات الخمسين جميعها درجات حرارة أقل من الصفر الثلاثاء. ويتوقع أن تبقى درجات الحرارة دون معدلها المعتاد في منطقة منتصف الغرب وحتى الساحل الشرقي حتى عطلة نهاية الأسبوع.

وأدت هذه العاصفة الثلجية القوية إلى إغلاق الطرق وإلغاء رحلات جوية كما أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل في شمال شرق الولايات المتحدة، خمسة منهم في منطقة بافلو، حسبما ذكر مسؤولون الأربعاء.

وأعلنت حالة الطوارئ وفرض حظر على السفر في مقاطعة إيري في بافلو كما أمرت السلطات السكان بعدم الخروج إلى الشوارع للسماح بالطواقم بالعمل على فتح أكبر عدد ممكن من الطرق.

وقال المدعي العام إريك شنايدرمان في بيان إن ثلوجا يصل ارتفاعها الى متر ونصف سجلت في غرب نيويورك، ما دفع مسؤولي الحكومة إلى علان حالة الطوارئ في ثلاث بلدات بالقرب من بافالو.

وذكر مسؤولون أن بعض مناطق شرق وجنوب شرق مدينة بافالو شمال نيويورك قد تتعرض لتراكم ثلوج بكميات تساوي المعدل السنوي خلال ثلاثة أيام فقط.

وأفادت المتحدثة باسم سلطات الطرق السريعة كريستينا كليبر بأن جزءا يمتد على طول 217 كيلومترا من الطريق السريع في ولاية نيويورك أغلق بسبب الثلوج.

وقالت السلطات إنه تم الاستعانة بأكثر من 100 شاحنة لإزالة الثلوج ووضع 37 ألف طن من الملح لإذابة الصقيع.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG