Accessibility links

logo-print

إيرنست: ندين جبن مجلس الشيوخ في قضية بيع الأسلحة النارية


المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست

المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست

دان البيت الأبيض الثلاثاء ما أسماه "جبن" مجلس الشيوخ الأميركي، غداة رفضه مقترحا لتشديد القوانين المتصلة بالأسلحة النارية، والذي طرحه الديموقراطيون بعد مقتل 49 شخصا في اعتداء بأورلاندو.

وقال المتحدث باسم الرئيس باراك أوباما، جوش إيرنست، في برنامج تلفزيوني إن "ما شهدناه بالأمس مشهد جبن مخجل...لا أجد كلمة أخرى لوصفه".

وهدف المقترح إلى منع الأشخاص الواردة أسماؤهم على لوائح مراقبة الإرهابيين من شراء أسلحة نارية، وإلزام جميع بائعي الأسلحة لا سيما في المعارض المتخصصة، بالتحقق من السوابق والحالة النفسية للزبون قبل بيع أي قطعة.

وبين إيرنست " أنها مشاريع قوانين منبثقة من منطق سليم"، مضيفا أن "الجبناء هم أشخاص يتكلمون بصوت مرتفع، على أمل أن لا يطلب منهم التحرك وفعل أمر ملموس. وهذا تماما ما فعله الجمهوريون".

وأشار إيرنست إلى أن " الجمهوريين لا يريدون القيام بشيء، لأنهم يخافون من الجمعية الوطنية للبندقية"، لوبي الأسلحة الواسع النفوذ، معتبرا ذلك "عارا".

ولا يبدي الديموقراطيون تفاؤلا بشأن فرص إقرار أي إصلاح في قوانين بيع الأسلحة النارية قبل الانتخابات الرئاسية والتشريعية في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG