Accessibility links

مجلس الشيوخ الأميركي يصادق على تعيين جاك لو وزيرا للخزانة


الرئيس باراك أوباما بصحبة وزير الخزانة الجديد جاك لو

الرئيس باراك أوباما بصحبة وزير الخزانة الجديد جاك لو

صادق مجلس الشيوخ الأميركي يوم الأربعاء على تعيين جاك لو وزيرا للخزانة وذلك رغم انتقادات سابقة بدعوى ارتباطه بعلاقات مع مؤسسات مصرفية ومالية أثناء الأزمة الاقتصادية التي ضربت الولايات المتحدة.

وصوتت أغلبية مريحة من أعضاء مجلس الشيوخ على تعيين لو في منصبه، إذ حصل على تأييد 71 عضوا مقابل اعتراض 26 عضوا في المجلس المؤلف من مئة عضو.

وينضم جاك لو بذلك إلى إدارة الرئيس باراك أوباما في وقت تدخل فيه الحكومة الفدرالية في فترة تقشف قسري مع دخول الاقتطاعات المالية للمصاريف حيز التطبيق اعتبارا من الجمعة المقبل.


وفي بيان أصدره البيت الأبيض، رحب الرئيس باراك أوباما بمصادقة مجلس الشيوخ على تعيين لو وزيرا للخزانة مؤكدا أنه "لا يوجد شخص أفضل من جاك لو لشغل هذا المنصب في هذا الوقت الحرج لاقتصادنا وبلدنا".


وتابع أوباما قائلا "سوف أواصل الاعتماد على نصيحة لو ومشورته السديدة بينما نعمل لخلق الوظائف للطبقة المتوسطة وتزويد المزيد من الناس بالمهارات التي تتطلبها هذه الوظائف وضمان أن يكون بمقدور كل أميركي يعمل بجد أن يحصل على حياة كريمة".

يذكر أن لو، الذي عمل كبيرا لموظفي البيت الأبيض، كان قد شارك بفعالية في صيف 2011 في المفاوضات المالية بين البيت الأبيض والكونغرس والتي انتهت إلى إقرار تطبيق هذه الاقتطاعات المالية التلقائية التي ستدخل حيز التنفيذ بعد يومين وتهدد بفقدان آلاف الموظفين الحكوميين لوظائفهم.


ومن المقرر أن يتسلم جاك لو (57 عاما) مهام منصبه اعتبارا من صباح غد الخميس خلفا لتيموثي غايتنر الذي غادر المنصب منذ نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

XS
SM
MD
LG