Accessibility links

logo-print

الجمهوري كريستي يترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية


المرشح الجمهوري كريس كريستي

المرشح الجمهوري كريس كريستي

أعلن حاكم نيوجيرسي الثلاثاء، كريست كريستي، عزمه المنافسة في الانتخابات الداخلية بالحزب الجمهوري لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 2016.

وأطلق الحاكم الجمهوري، البالغ من العمر 52 سنة، حملته من مدرسة ليفينستون الثانوية بنيوجيرسي حيث كان يشغل في شبابه منصب رئيس القسم.

وقال كريستي "أعني ما أقول وأقول ما أعني وهذا ما تحتاجه الولايات المتحدة في الوقت الراهن"، مضيفا أن الصراحة والقرارات الحاسمة ستقود إلى الازدهار وخلق الفرص في المستقبل.

وإضافة إلى معارضة بعض المحافظين داخل الحزب الجمهوري لترشيح كريستي لاسيما بسبب إطرائه على الرئيس باراك أوباما بعد عاصفة ساندي التي ضربت البلاد، سيكون التحدي كبيرا بالنسبة لحاكم نيوجيرسي لتلميع صورته وسط الجمهوريين.

وبدأت شعبية كريستي في التراجع إثر قرار مساعديه إغلاق بعض المسارات في جسر جورج واشنطن الذي يربط بين نيويورك ونيوجيرسي، والذي اعتبره البعض محاولة للانتقام من رئيس البلدية الديموقراطي في مدينة فورت لي الواقعة عند مدخل الجسر بعد ان رفض دعم حملة إعادة انتخاب كريستي.

ولكن الحاكم أكد أنه ليس على علم بذلك وفصل مساعدة رئيس مكتبه.

ويعد كريستي المرشح 14 داخل الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية بعدما أطلق رجل الأعمال وصاحب إمبراطورية العقار دونالد ترامب حملته الانتخابية كمرشح للحزب الجمهوري، بعد أكثر من عقدين على مغازلته المتكررة لفكرة الدخول في السباق إلى البيت الأبيض.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG