Accessibility links

أوباما يحرر الديك الرومي 'بوبكورن' بمناسبة عيد الشكر


الرئيس باراك أوباما يعفو عن ديك رومي بمناسبة عيد الشكر

الرئيس باراك أوباما يعفو عن ديك رومي بمناسبة عيد الشكر

التزم الرئيس باراك أوباما بالتقليد المتبع في البيت الأبيض منذ عقود بالعفو عن ديك رومي بمناسبة عيد الشكر أهم الأعياد في الولايات المتحدة.
وقال أوباما وهو يعلن تحرير ديك رومي يزن 17 كيلوغراما ولقب ب "بوبكورن" إن "منصب الرئيس الذي يمنح صاحبه صلاحيات كبيرة مناط بمسؤوليات رسمية كثيرة، لكن الوضع ليس كذلك اليوم".

الديك الرومي "بوبكورن" الذي حرره الرئيس أوباما بمناسبة عيد الشكر

الديك الرومي "بوبكورن" الذي حرره الرئيس أوباما بمناسبة عيد الشكر

وقد فضل "بوبكورن" على منافسه "كاراميل" إثر عملية استشارية نظمها البيت الابيض على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".
وسينقل الديكان الروميان إلى حدائق ماونت فيرنون وهي إدارة الرئيس الأول للولايات المتحدة جورج واشنطن جنوب العاصمة واشنطن.
كما استغل الرئيس أوباما المناسبة لشكر الجنود الأميركيين على تضحياتهم من أجل أميركا في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف "أنتم تحافظون على سلامتنا، وتجعلوننا فخورين، وتذكروننا بالتزاماتنا بالبناء على ما حققه أسلافنا لنترك شيئاً أفضل لأولادنا".
وهذا فيديو لأوباما خلال حفل العفو عن "بوبكورن" حضرته ابنتاه ساشا وماليا:

خطأ من الخادم

Oops, as you can see, this is not what we wanted to show you! This URL has been sent to our support web team to the can look into it immediately. Our apologies.

Please use Search above to see if you can find it elsewhere


وجرت العادة على أن تقدم جمعية مربي الدجاج الرومي ديكا للرئيس منذ عهد هاري ترومان بعد الحرب العالمية الثانية، لكن الرؤساء لم يسبق لهم ممارسة حق العفو عن هذا الحيوان إلى غاية العام 1989 عندما صار جورج بوش الأب رئيسا للولايات المتحدة.
ويعد عيد الشكر من أهم الأعياد الأميركية، وهو تقليد احتفالي يرجع إلى سنوات الاستيطان الأولى لأراضي الولايات المتحدة الحالية في 1620 عندما أراد الأوروبيون الذين انتقلوا حديثا إلى هذه المنطقة شكر الرب على وفرة المحاصيل والمساعدة المقدمة من قبل السكان الأصليين.
ويشكل هذا العيد بالنسبة للكثير من الأميركيين الفرصة السنوية الوحيدة لاجتماع العائلة حول مائدة طعام لا تتغير أطباقها وتتألف من ديك رومي محشو وفطيرة باليقطين وخبز الذرة.
XS
SM
MD
LG