Accessibility links

logo-print

أوباما يشيد بتضحيات الجنود الأميركيين


الرئيس باراك أوباما

الرئيس باراك أوباما

أشاد الرئيس باراك أوباما بالتضحيات التي يقدمها الجنود والمحاربون القدامى من أجل حماية البلاد ومناطق عدة في العالم وأيضا دفاعهم على الحريات والأمن والديمقراطية.

وأضاف الرئيس في خطابه الأسبوعي أنه يتوجب أن يتمتع جميع العسكريين بالرعاية التي يحتاجونها حين عودتهم إلى وطنهم.

وقال أوباما، قبل أسابيع من نهاية العمليات القتالية لقوات التحالف في أفغانستان بقيادة الولايات المتحدة، إنه يتعين أن تكافئ الولايات المتحدة المحاربين الذين سيعودون قريبا من أفغانستان.

وتابع: "كان من المستحيل رؤية الديمقراطيات والتقدم والنمو يتحقق في أنحاء آسيا والمحيط الهادي دون الالتزام الأميركي المستمر إزاء المنطقة، وخاصة الخدمات التي قدمها أجيال من العسكريين الأميركيين. نحن نكرم جميع الذين قدموا لنا الخدمة لإبقائنا أحرار وأقوياء".

ومع قرب الاحتفال بعيد المحاربين القدامى، أشاد الرئيس كذلك بما قدم " الجيل العظيم من المحاربين الذي حرر القارة من قبضة الفاشية والذي قاتل في جميع أنحاء جزر المحيط الهادي للحفاظ على طريقتنا للعيش".

ووجه الرئيس التحية للأميركيين الذين دافعوا عن شعب كوريا الجنوبية، والذين "واجهوا معارك وحشية في فيتنام، ووقفوا في وجه طاغية في عاصفة الصحراء والذين أوقفوا التطهير العرقي في البلقان." وجدد التزام بلاده بإنهاء أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة بخروج القوات من أفغانستان الشهر المقبل.

وتأتي كلمة الرئيس أوباما قبل أيام من عيد المحاربين القدامى في الحادي عشر من الشهر الحالي، وقبل أيام من جولته المقررة في عدد من دول آسيا.

وهذا فيديو الخطاب الأسبوعي للرئيس باراك أوباما:

المصدر: البيت الأبيض وراديو سوا

XS
SM
MD
LG