Accessibility links

logo-print

أسعار النفط تسجل تراجعا ملحوظا في نيويورك


انخفاض أسهم شركات بعد انخفاض أسعار النفط

انخفاض أسهم شركات بعد انخفاض أسعار النفط

سجلت أسعار النفط تراجعا ملحوظا عند الافتتاح في نيويورك الجمعة بسبب المخاوف المستمرة من وفرة العرض العالمي، خصوصا غداة إعلان ارتفاع الاحتياطي الأميركي للأسبوع الحالي.

وقرابة الساعة 14.10 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر برميل النفط المرجعي تسليم آذار/مارس الذي زاد خمسة دولارات منذ أسبوع، بـ1.13 في المئة ليسجل 29.64 دولارا في سوق نيويورك (نايمكس).

وعزا المحلل من مؤسسة "فروست أند ساليفان" كارل لاري تراجع الأسواق إلى المستوى المرتفع للاحتياطي الأميركي، وأضاف "أعتقد أننا لا نزال نشهد تبعات أسعار الأمس في الأسواق".

ورغم أن سوق نيويورك نجحت في الإقفال على تحسن طفيف الخميس، فإن إعلان وزارة الطاقة تسجيل ارتفاع أسبوعي للاحتياطي الأميركي من النفط الخام والذي بلغ مستوى غير مسبوق منذ أكثر من 85 عاما، أوقف التحسن المستمر منذ أسبوع بفضل الاتفاق على تجميد الإنتاج بين العديد من الدول الكبرى المنتجة للنفط من بينها السعودية وروسيا.

وفي نهاية عام 2015، دفعت أوبك بأسعار النفط إلى التراجع بالامتناع عن تحديد أهداف إنتاج ثابتة، ما أثقل السوق المتدهورة أصلا نظرا لارتفاع العرض سواء لدى الكارتل النفطي أو الولايات المتحدة أو روسيا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG