Accessibility links

logo-print

سقوط صارخين مصدرهما اليمن قرب مدمرة أميركية


مدمرة أميركية في البحر الأحمر_أرشيف

مدمرة أميركية في البحر الأحمر_أرشيف

أعلنت القيادة الوسطى للبحرية الأميركية الاثنين أن صاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم في اليمن، سقطا على مقربة من مدمرة تابعة لها في البحر الأحمر الأحد.

وقالت القيادة في بيان إن "الصاروخين اصطدما بالمياه" قبل اقترابهما من السفينة، من دون أن يتسببا بأي أضرار في هيكل المدمرة أو في صفوف الطاقم.

وأكدت البحرية الأميركية في بيانها أن الولايات المتحدة "تبقى ملتزمة بضمان حرية الملاحة أينما كان في العالم، وسنتابع اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان سلامة سفننا وأفراد طواقمنا".

والحادث هو الثاني من نوعه في 10 أيام، إذ تعرضت سفينة إماراتية مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري لإطلاق صاروخ قبالة اليمن، في هجوم أعلن الحوثيون وحلفاؤهم مسؤوليتهم عنه.

ويأتي إطلاق الصاروخين باتجاه المدمرة الأميركية، غداة تعرض قاعة تقام فيها مراسم عزاء في صنعاء السبت، لغارات من التحالف أدت إلى مقتل 140 شخصا على الأقل، بحسب حصيلة أوردتها الأمم المتحدة.

وبدأ التحالف بقيادة السعودية عملياته في اليمن منذ آذار/مارس 2015، ومكن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، من استعادة السيطرة على مضيق باب المندب في خريف العام 2015. وكان الحوثيون قد سيطروا على المضيق في آذار/مارس من العام نفسه.

XS
SM
MD
LG