Accessibility links

بالفيديو.. الجيش الأميركي يطور روبوتا على هيئة حصان لنقل المتاع


الجيش الأميركي يختبر روبوت LS3 في ولاية هاواي

الجيش الأميركي يختبر روبوت LS3 في ولاية هاواي

نشر الجيش الأميركي هذا الأسبوع مقطع فيديو لروبوت على هيئة حصان يبدو آتيا من أفلام الخيال العلمي من أمثال "ترانسفورمرز". هذا الروبوت له أربعة أرجل يستطيع بها أن يمشي على الأرض الوعرة، وقد صمم لمرافقة مشاة البحرية أثناء عملياتهم البرية لنقل عتادهم الثقيل.

ويستطيع هذا الروبوت (ويدعى LS3) أن يحمل نحو 400 باوند من الأمتعة (182 كيلوغراما) ووقودا يمكّنه من أن يمشي 20 ميلا (32 كيلومترا) لمدة 24 ساعة، وفقا لشركة بوسطن دايناميكس التي تقوم بتطويره.

ويرافق الروبوت قائده بشكل أتوماتيكي باستخدام نظام بصري إلكتروني، فهو لا يحتاج إلى سائق خاص. ويستطيع الروبوت أن يمشي لوحده نحو هدف معين باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS. وقد بدأت شركة بوسطن دايناميكس (التي تملكها غوغل) باختبار الروبوت لصالح مشاة البحرية الأميركية في 2012.

ويتم اختبار هذا الروبوت حاليا في ولاية هاواي ضمن تدريبات عسكرية في المحيط الهادئ تضم 22 دولة و25 ألف شخص، وفقا لما أعلنت البحرية الأميركية.

ويعرض هذا الفيديو إمكانيات روبوت LS3:

مخزن متحرك يرافق الجنود

ومن ضمن استخدامات روبوت LS3 العمل كمخزن متحرك. إذ غالبا ما يحمل الجندي الأميركي أثناء عملياته البرية متاعا يزن بين 45 و61 كيلوغراما، ويشمل ذلك ليس السلاح والذخيرة فحسب، بل الطعام والشراب أيضا. ومع أن من المهم للجنود أن يحملوا معهم الأطعمة أثناء العمليات البعيدة عن قواعدهم، إلا أنه لا يلزمهم أن تكون معهم دائما. لذا فإن روبوت LS3 يمكنه أن يخفف من عبء الأثقال التي يحملها الجنود ليستطيعوا التحرك بسرعة أكبر ويوفروا المشقة والجهد.

الجيش الأميركي يختبر روبوت LS3 في ولاية هاواي

الجيش الأميركي يختبر روبوت LS3 في ولاية هاواي

ويقول العريف براندون ديكمان الذي اختير لاختبار الروبوت إنه تفاجأ من فعاليته، "كنت أتوقعه أنه سيتعثر ويفقد توازنه، غير أنه استطاع اجتياز 70 إلى 80 في المئة من الأراضي الوعرة التي اجتزناها".

ويضيف ديكمان أن الروبوت يمتاز بالمرونة التي تمكنه من الوقوف ثانية بعد السقوط، "فهناك أوقات كان يسقط، لكنه استطاع أن يقف على أرجله ثانية، وإن لم يفعل يستطيع شخص واحد أن يسنده، فهو مصمم لكي يقف بسهولة بعد السقوط".

وهناك من الجنود الذين تعلقوا بالروبوت أثناء عمليات التدريب، من أمثال الجندي هوبرث دوارت الذي قال إنه أصبح مثل الكلب الولي بالنسبة له، وأضاف أن أدوات التحكم بالروبوت سهلة الاستخدام.

وهذا فيديو آخر يعرض خصائص روبوت LS3:

المصدر: موقع bostondynamics.com/ مواقع عسكرية أميركية

XS
SM
MD
LG