Accessibility links

640 شركة تطلب المشاركة في إنشاء الجدار الحدودي


جانب من الحدود الأميركية المكسيكية

تقدمت حوالي 640 شركة، معظمها من الولايات المتحدة، بطلبات للمشاركة في تصميم وإنشاء الجدار الحدودي الذي تعتزم الإدارة الأميركية إنشاءه على الحدود الجنوبية مع المكسيك، لمكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من عمليات تهريب المخدرات.

ومن بين الشركات الأخرى على القائمة مؤسسات أجنبية مقراتها في إسبانيا وألمانيا وجنوب إفريقيا وبريطانيا وآيرلندا وبورتو ريكو وكندا.

وعلى الرغم من اعتراض المكسيك على مبدأ إنشاء جدار حدودي فاصل، أبدت شركة Cemex المكسيكية، التي تعد من أكبر منتجي الأسمنت في العالم استعدادا لإمداد المشروع بالمواد الإنشائية اللازمة، إضافة إلى شركة GCC المكسيكية المنافسة التي أشارت إلى رغبتها في العمل في مشروع الجدار.

ومن بين الشركات المكسيكية، تقدمت شركة Ecovelocity بطلب للمشاركة في عملية الإنشاء عبر إمداد الجانب الأميركي بمصابيح إنارة رخيصة التكلفة من طراز LED لإنارة الحائط من الناحية المكسيكية.

وفي تصريح لوكالة رويترز، قال مالك الشركة المكسيكي - المصري ثيودور عطا الله إن شركته تسعى للتفوق على الشركات المنافسة في مشروع الحائط عن طريق استيراد تلك المصابيح من الصين بتكلفة منخفضة.

وأضاف عطا الذي الذي هاجر من مصر إلى المكسيك منذ حوالي 20 عاما أن المصابيح ستكون على الجانب المكسيكي فقط نظرا لرغبة الإدارة الأميركية في استخدام منتجات أميركية في إنشاء الجانب الآخر، مشيرا إلى أن مشروعا كهذا قد يمثل فرصة نمو كبيرة لشركته.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG