Accessibility links

logo-print

متحولون جنسيا يرفعون دعوى ضد حكومة نورث كارولاينا


مظاهرة داعمة للمثليين في غرايسون، كنتاكي

مظاهرة داعمة للمثليين في غرايسون، كنتاكي

بعدما أقرت ولاية نورث كارولاينا الأربعاء قانونا حظر على الأفراد استخدام دورات مياه عامة لا تتوافق مع جنسهم البيولوجي، أقام معارضون لهذا القانون دعوى قضائية الاثنين.

فقد رفع متحولان جنسيا ومثلية بالتعاون مع سبع منظمات معنية بالحريات المدنية، دعوى لدى القضاء الفدرالي يقولون فيها إن القانون الجديد ينتهك الدستور ويعارض أبسط الحقوق التي تضمن التعامل بالمثل.

ويأتي هذا التحرك ردا على موافقة المجلس التشريعي للولاية الأسبوع الماضي على القانون والذي دخل حيز التنفيذ بعد أن وقعه حاكم الولاية الجمهوري بات مكروري.

وهدف القانون الجديد الذي قدمه المشرعون الجمهوريون إلى إلغاء قانون سابق كان على وشك الدخول حيز التنفيذ في مدينة شارلوت، يسمح للمتحولين جنسيا باستخدام دورات مياه عامة تتماشى مع هويتهم الجنسية، بدل البيولوجية.

وكان من شأن القانون السابق (الملغى الآن) أن يقدم حماية واسعة ضد التمييز في الأماكن العامة ضد المتحولين والمثليين في أكبر مدينة في الولاية.

أما القانون الجديد، فيمنع الحكومات المحلية في المدن والمقاطعات من توسيع نطاق الحماية التي تغطي الميول الجنسية والهوية الجنسية للأشخاص في المطاعم والفنادق والمتاجر.

جدير بالذكر أن ولاية نورث كارولاينا هي الأولى التي تفرض على طلاب المدارس والجامعات العامة استخدام دورات المياه التي تتطابق مع جنسهم في شهادات ميلادهم، وفقا للمؤتمر الوطني للمجالس التشريعية في الولاية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG