Accessibility links

logo-print

الولايات المتحدة تجري تدريبات جوية مع حلفاء أوروبيين


جنود أميركيون في ألمانيا، أرشيف

جنود أميركيون في ألمانيا، أرشيف

يجري الجيش الأميركي تدريبات جوية مهمة تستمر أربعة اسابيع في أوروبا يشارك فيها أكثر من ألف مظلي من دول حلف شمال الأطلسي.

وقالت القيادة الأميركية المتمركزة في غرافنفور جنوب ألمانيا في بيان إن هذا التدريب الذي سيجري في ألمانيا وبلغاريا ورومانيا وإيطاليا "يشكل أهم تدريب للقوات المحمولة جوا للحلفاء في القارة منذ انتهاء الحرب الباردة".

ويشارك أكثر من 4800 جندي من 11 بلدا في الحلف في هذا التدريب الذي يستمر حتى 13 أيلول/سبتمبر ويبلغ ذروته في 26 آب/أغسطس بعمليات إنزال متزامنة في بلغاريا (منطقة التدريب نوفو سيلو) والمانيا (قطاع هوهنفيلز). ويقفز أكثر من ألف مظلي في هذا اليوم الذي دعيت وسائل الإعلام إلى حضوره.

وأكد البيان أن التدريب يهدف إلى "إظهار قدرة الحلف على الانتشار بسرعة والعمل دعما للحفاظ على أوروبا قوية وآمنة"، بينما تشعر عدة جمهوريات سوفياتية سابقة انضمت إلى الحلف بأنها مهددة من روسيا المتهمة بدعم المتمردين في شرق أوكرانيا.

وعلى الرغم من هدنة أبرمت في شباط/فبراير، تكثفت المواجهات في الأيام الماضية في منطقة النزاع بين الجيش الأوكراني والمتمردين الموالين لروسيا في شرق البلاد. وقد قتل حوالي 6800 شخص في 16 شهرا في هذا النزاع.

وقال بيان الجيش الأميركي إن جنودا من بلغاريا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة سيشاركون في التدريب الذي يحمل اسم "الرد السريع 15" (Swift Response 15).

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG