Accessibility links

logo-print

إشادة أميركية بعملية الإنزال في سورية


طائرة من طراز F-18E تشارك في العمليات ضد داعش

طائرة من طراز F-18E تشارك في العمليات ضد داعش

رحب مشرعون أميركيون الأحد بعملية الإنزال التي نفذتها قوة أميركية خاصة في دير الزور في سورية فجر السبت، ودعوا إلى التركيز على اعتقال عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش واستجوابهم بدلا من قتلهم.

وقالت السناتور الديموقراطية عن ولاية كاليفورنيا ديان فاينشتاين في مقابلة مع شبكة ABC الإخبارية "إذا كنا لن ننشر قوات على الأرض، فعلينا استخدام قواتنا الخاصة للذهاب هناك وجمع معلومات استخباراتية والتمكن من إلقاء القبض على أشخاص قد يفيدوننا".

وأضافت فاينشتاين، التي تتولى منصب نائبة رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي، أن "هذه المحاولة الثانية من نوعها في سورية بعد المحاولة الفاشلة لإنقاذ أسرى، ورغم أن هذه العملية كانت صورة للغارة المثالية وجرت وفقا للخطة، لكن الأساسي فيها لم يتحقق لأن هدفهاكان اعتقال الشخص"، في إشارة إلى عضو داعش أبو سياف، الذي أدار عمليات عسكرية وأخرى لتهريب النفط وقتل خلال العملية.

وأعربت المشرعة الأميركية من جهة أخرى عن قلقها من انتشار التنظيم المتشدد في 12 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشددت على ضرورة القيام بالمزيد من أجل القضاء على داعش.

في السياق ذاته، رحب رئيس الأغلبية في مجلس الشيوخ السناتور الجمهوري ميتش ماكولين بنتائج عملية دير الزور، لكنه شدد بدوره على أهمية اعتقال عناصر تنظيم داعش.

وقال في مقابلة مع شبكة ABC "ما نريد القيام به هو اعتقال الأشخاص والتحقيق معهم لتجنب حدوث فظائع جديدة وأتمنى لو كان لدينا المزيد من التركيز على الاعتقال والاستجواب بدلا من الضربات العسكرية، بالرغم من أن الضربات مهمة وأهنئ الذين قاموا بالعملية الخاصة التي كانت ناجحة للغاية".

يذكر أن قوة أميركية خاصة نفذت عملية في سورية فجر السبت، أدت إلى مقتل 32 من عناصر داعش، بينهم أربعة على الأقل من قيادات التنظيم المتشدد.

ونقلت شبكة CNN الأميركية عن مصادر عسكرية قولها إن قوة دلتا التابعة للجيش الأميركي نفذت العملية في حقل العمر بدير الزور، مستخدمة مروحيات بلاك هوك وأوسبري.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG