Accessibility links

كيري يدعو إيران لإثبات 'سلمية طموحاتها النووية'


اجتماع مجموعة الستة حول الملف النووي الإيراني-أرشيف

اجتماع مجموعة الستة حول الملف النووي الإيراني-أرشيف

تستأنف الأربعاء في فيينا جولة جديدة من المحادثات بين إيران والقوى العالمية الست من المرتقب أن تستمر حتى منتصف الشهر الجاري، فيما دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري إيران إلى أن تثبت سلمية طموحاتها النووية قبل نهاية المهلة الممنوحة لها.

وفي مقال نشره كيري في صحيفة "الواشنطن بوست"، أوضح أنه حتى اليوم هناك تناقض بين نوايا إيران المعلنة فيما يتعلق ببرنامجها النووي والمحتوى الفعلي لذلك البرنامج.

ودعا وزير الخارجية طهران إلى اتخاذ قرار واضح بين الالتزام بما يطلبه المجتمع الدولي وبذلك ضمان مستوى عيش أفضل للمواطنين وتحقيق ازدهار اقتصادي ملموس لا سيما من خلال عودة المستثمرين إلى البلاد وخلق فرص عمل جديدة أو هدر فرصة تاريخية لإنهاء العزلة الديبلوماسية والاقتصادية لإيران.

وتوقع دبلوماسيون أن يحضر نائب وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز المحادثات التي تهدف إلى التوصل لاتفاق نووي بحلول 20 تموز/يوليو الجاري.

وكانت إيران أبلغت الأسبوع الماضي القوى العالمية الست بأنها لن تقبل "طلباتها المبالغ فيها" بعد أن فشلت أحدث جولة من المحادثات التي تهدف لرفع العقوبات عن طهران مقابل الحد من أنشطتها النووية في إحراز أي تقدم.

المصدر: راديو سوا وصحيفة الواشنطن بوست

XS
SM
MD
LG