Accessibility links

logo-print

واشنطن تمنح الحكومة السورية المؤقتة ستة ملايين دولار


رئيس الحكومة المؤقتة للمعارضة السورية أحمد طعمة

رئيس الحكومة المؤقتة للمعارضة السورية أحمد طعمة

قدمت الولايات المتحدة منحة مالية بقيمة ستة ملايين دولار إلى حكومة المعارضة السورية التي يرأسها أحمد طعمة، لاستخدامها في تمويل مشاريع في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في سورية.

وقال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، إن المنحة هي الأولى التي تقدمها واشنطن بشكل مباشر لحكومة المعارضة المؤقتة التي تنشط خصوصا في ريف إدلب وحلب شمال سورية.

وستساهم المساعدة في تمويل مشاريع للحكومة الموقتة، بينها توزيع الحبوب والمواد الغذائية وتفعيل الخدمات الحكومية ودعم المجالس المحلية التي تمثل المعارضة في المناطق، حسبما أفاد الائتلاف.

وكانت حكومة المعارضة قد قالت إنها وقعت اتفاقيتين مع الوكالة الأميركية الدولية للتنمية، الأولى تبلغ قيمتها 4.4 مليون دولار، وتهدف إلى تزويد المديريات التابعة للحكومة المؤقتة بآليات ومعدات لتأهيل بعض المناطق، وتشمل توزيع آليات ثقيلة ومولدات لإنتاج الطاقة الكهربائية، ومضخات مياه، بالإضافة إلى مواد أخرى للبنية التحتية.

وتغطي المنحة الثانية البالغة قيمتها 1.6 مليون دولار تقوية مديريات الحكومة والمجالس المحلية، لتتمكن من الاستجابة العاجلة للأحداث، وتشمل توزيع سلات غذائية وشتوية، ومعدات تعليمية.


المصدر: الائتلاف السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG