Accessibility links

logo-print

غوغل تكشف عن تطبيقات جديدة لنظارتها الذكية "غوغل غلاس"


نظارات غوغل غلاس

نظارات غوغل غلاس

كشفت شركة غوغل العملاقة الاثنين عن تطبيقات جديدة لنظارتها الذكية "غوغل غلاس" خلال مؤتمر "ساوث باي ساوث ويست" الذي عقد في مدينة أوستين بولاية تكساس الأميركية.

ومن بين هذه التطبيقات تطبيق لجريدة "نيويورك تايمز" يمّكن لابس النظارات من قراءة عناوين الأخبار الرئيسية للصحيفة، والاستماع إلى المقالات بالكامل عندما يعطي أمر "القراءة بصوت عال".

وكشفت الشركة أيضا خلال المؤتمر عن واجهة برمجة التطبيقات (API) والتي أطلقت عليها اسم "واجهة تطبيقات ميرور" (Mirro API)، والمبنية على نظام REST المتوقع أن يجعل من عملية تطوير التطبيقات للنظارات سهلة جدا، وذلك حسب ما أشار موقع "تيك كرنش".

وهذا مقطع فيديو يظهر عرض الشركة لتطبيقات غوغل غلاس الجديدة في مؤتمر ساوث باي ساوث ويست:



يذكر أن غوغل كشفت عن الجيل الأول من غوغل غلاس في يوليو/ تموز من العام الماضي وأطلقت عليه اسم "أكسبلور". ومن المتوقع أن تطر ح نظارات غوغل في الأسواق في نهاية عام 2013 وستعمل على هواتف أي فون وأندرويد .

وبحسب موقع "ذافيرج" ستكون تكلفة النسخة الجديدة أقل من 1500 دولار، والتي هي تكلفة النسخة الأولية (أكسبلورر).

وتحتوي نظارات غوغل على كاميرا ومذياع وتتصل بالإنترنت بواسطة تقنية "واي فاي" أو "بلوتوث"، وتمكن مقتنيها من مشاهدة بريدك الالكتروني، ومتابعة الشبكات الاجتماعية، وتصفح الانترنت بدون الحاجة إلى شاشة كمبيوتر.

وتتميز النظارة بوجود لوحة تعمل باللمس على جانبها تسمح للمستخدم بتصفح القوائم والخيارات عن طريق اللمس، وذلك فضلا عن إمكانية التحكم فيها من خلال الأوامر الصوتية وحركات الرأس.

المزيد حول طريقة عمل غوغل غلاس في مقطع الفيديو أدناه:

  • 16x9 Image

    نتاشا تاينز

     عملت نتاشا تاينز كصحفية في العديد من الوسائل الإعلامية في العالم العربي والولايات المتحدة من بينها قناة الجزيرة وجريدة "الجوردان تايمز" و شبكة الصحفيين الدوليين. وعملت أيضا كمديرة مشاريع في المركز الدولي للصحفيين حيث نظمت مشاريع تدريبية للصحفيين العرب في مجال الصحافة الإلكترونية والصحافة الاستقصائية وغيرها.

XS
SM
MD
LG