Accessibility links

أوباما يأمر باتخاذ كل الاجراءات ضد هجمات ارهابية محتملة


القنصلية الأميركية في بنغازي بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2012

القنصلية الأميركية في بنغازي بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2012

أمر الرئيس الاميركي باراك أوباما الجمعة باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لحماية الاميركيين من خطر هجمات إرهابية محتملة من قبل تنظيم القاعدة، بحسب ما أعلن مسؤول في البيت الأبيض.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان اوباما "يتم اطلاعه على آخر المعلومات المتعلقة بوجود تهديد محتمل (باعتداء) قد يحدث في شبه الجزيرة العربية أو ينطلق منها".

واشنطن تحذر من هجمات إرهابية محتملة وتغلق سفاراتها في دول عربية (16:25 ت. غ)
أطلقت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة تحذيرا دعت فيه رعاياها في العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحديدا، إلى توخي الحذر بعد أن تلقت معلومات حول هجمات محتملة قد يشنها تنظيم القاعدة خلال الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته ظهر الجمعة إن المعلومات "تفيد بأن القاعدة والتنظيمات التابعة له تواصل الإعداد لشن هجمات إرهابية" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشير التحذير إلى "اعتداءات إرهابية محتملة في وسائل النقل وبنى تحتية سياحية أخرى".

وكانت الوزارة قد أعلنت أنها ستغلق بعض سفاراتها في بعض الدول العربية والإسلامية لفترة محدودة لدواع أمنية.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماري هارف إن الوزارة أصدرت "تعليمات لبعض السفارات والقنصليات الأميركية أن تبقى مغلقة أو تعلق العمل يوم الأحد الرابع من أغسطس/آب" المقبل، بعد أن تلقت الوزارة معلومات تستوجب اتخاذ إجراءات احترازية.
وأضافت أن قرار الوزارة يأتي بدافع الحذر ورعاية موظفي الولايات المتحدة ومواطنيها.
ويشمل القرار البعثات الدبلوماسية الأميركية في الإمارات والعراق ومصر والبحرين والأردن والكويت وليبيا وسلطنة عمان وقطر والسعودية واليمن وأفغانستان وبنغلادش.
تهديد مرتبط بالقاعدة
وأكد إد رويس، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي الجمعة أن التهديدَ الذي دفع بالولايات المتحدة لاتخاذ قرار بإغلاق عدد من سفاراتها، مرتبط بتنظيم القاعدة.
وصرح رويس لشبكة CNN بأن التهديد مصدره الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، من دون أن يذكر تفاصيل أخرى.
XS
SM
MD
LG