Accessibility links

logo-print

حقائق طريفة عن الرؤساء الأميركيين


علم أميركي

علم أميركي



-الرئيس الأعزب الوحيد الذي تم انتخابه رئيسا في تاريخ أميركا هو جيمس بيوكانن وكان ذلك سنة 1856.

-ثمانية رؤساء أميركيين لم يدرسوا قط في الجامعة وهم: جورج واشنطن وأندرو جاكسون وفان بورن وزكري تايلور وميلارد فيلمور وأبراهام لينكلن وليندون جونسون وغروفر كيلفلاند.

-ثمانية رؤساء أميركيين ولدوا في بريطانيا وليس على الأراضي الأميركية وهم: جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وجون أدامز وجون كوينسي أدامز وجيمس ماديسون وجيمس مونرو وأندرو جاكسون ووليام هاريسون.

-يتحدر الرؤساء 44 لأميركا من هذه الأصول: الألمانية والإنجليزية والهولندية والإيرلندية والاسكوتلندية والويلزية والسويسرية والألمانية والإفريقية.

-جامعة هارفرد هي الجامعة التي تخرج منها سبعة رؤساء أميركيين وهم: جون أدامز وجون كوينسي أدامز وثيودور روزفلت وفرانكلين روزفيلت وروذرفورد هينز وجون كيندي وجورج دبليو بوش.

-أكبر الرؤساء الأميركيين سنا عندما تسلم السلطة كان رونالد ريغان عن عمر يناهز 69 سنة، وأصغرهم كان جون كيندي في الـ43 من عمره (الرئيس ثيودور روزفلت كان في 42 من عمره عندما خلف الرئيس ماكينلي بعدما تعرض لعملية اغتيال لكنه لم يصل إلى السلطة كرئيس منتخب ولهذا يعتبر كيندي أصغر رئيس على الإطلاق.)

-استخدام عبارة "السيدة الأولى" تم عام 1849 عندما وصف الرئيس زكري تايلور زوجته المتوفاة دولي ماديسون بالسيدة الأولى في مراسيم تشييعها، لكن هذه العبارة لم تستخدم على نطاق واسع سوى بعد 1877 وقالت عدد من السيدات الأوليات بأنهن يكرهن هذا اللقب ومنهن جاكي كيندي.

-عندما يدلي الأميركيون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة فإنهم لا يصوتون لصالح المرشح المفضل لديهم، ولكنهم يصوتون لأعضاء الكلية الانتخابية في ولايتهم والذين يقومون بدورهم بالتصويت على مرشح الرئاسة بعد شهر واحد من يوم الانتخابات التي تجرى في السادس من شهر نوفمبر كل أربع سنوات.

-إذا لم يتمكن أي من المرشحين من الفوز بأغلبية الأصوات في انتخابات الرئاسة فإن مجلس النواب هو من يقرر الفائز وقد حصل هذا مرتين في تاريخ أميركا: عام 1800 عندما فاز توماس جيفرسون بالانتخابات و1824 عندما تم انتخاب جون كوينسي أدامز.


المصدر: موقع إيهاو وويكيبيديا والموقعان الرسميان للحزبين الجمهوري والديمقراطي

XS
SM
MD
LG