Accessibility links

مدير CIA يبحث تطورات المنطقة في القاهرة


جانب من اجتماع السيسي وبرينان في القاهرة

جانب من اجتماع السيسي وبرينان في القاهرة

بحث مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) جون برينان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي النزاعات الإقليمية والجهود المشتركة الأميركية والمصرية لمكافحة الإرهاب.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن السيسي وبرينان بحثا مساء الأحد في القاهرة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وذلك خلال زيارة للمسؤول الأميركي لم يعلن عنها مسبقا.

وأضاف البيان أن المسؤولين أكدا خلال اللقاء قوة روابط الصداقة بين مصر والولايات المتحدة، وأهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط بينهما، وحرصهما على تنميتها في مختلف المجالات بما يصب في صالح الشعبين المصري والأميركي، فضلا عن المساهمة في إرساء دعائم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت الرئاسة أن السيسي وبرينان اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما بؤر التوتر في المنطقة والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وفق البيان.

وكانت العلاقات بين واشنطن والقاهرة قد شهدت بعض الفتور عقب إطاحة الجيش الرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 وما تلاها من قمع لمؤيديه.

غير أن العلاقات بين البلدين عادت تقريبا إلى طبيعتها في نهاية آذار/مارس الماضي مع إعلان الولايات المتحدة رفع التجميد الذي فرضته على جزء من مساعداتها العسكرية السنوية لمصر البالغة 1.3 مليار دولار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG