Accessibility links

195 ألف وظيفة جديدة في الولايات المتحدة ومعدل البطالة مستقر


بورصة وول ستريت في نيويورك

بورصة وول ستريت في نيويورك

كشف تقرير وزارة العمل الأميركية عن إضافة 195 ألف وظيفة جديدة في شهر يونيو/حزيران، في الوقت الذي بقي فيه معدل البطالة ثابتا عند 7.6% نظرا لدخول مزيد من الأميركيين في القوى العاملة الباحثة عن فرص وظيفية في السوق الداخلية.

وبحسب التقرير الصادر الجمعة، فإن رقم الوظائف الجديدة للشهر السابق الشبيه برقم شهر مايو/ أيار، تجاوز توقعات الاقتصاديين التي تراوح معدلها حول 165 ألف فقط.

تأتي هذه الأرقام الايجابية التي استطاع الاقتصاد الأميركي حصدها إثر تعديل الحكومة بيانات أبريل/ نيسان ومايو/ أيار بإضافة 70 ألف وظيفة إلى الأرقام المذكورة سابقا.

و قد استأثرت الحانات والمطاعم والفنادق بمعدلات التوظيف الأعلى، كما ارتفع التوظيف في المهن التخصصية و قطاع التجزئة والرعاية الصحية.

بدورها شهدت وظائف القطاع الخاص التي تستثني الوكالات الحكومية من على قائمتها نموا بحوالي 202 ألف وظيفة، بالمقارنة مع 207 ألف في الشهر السابق، وفي مقابل شركات البناء والتشييد التي أضافت 13 ألف وظيفة خسرت المصانع ستة آلا لاف.

وكشف تقرير اليوم أيضا، عن ارتفاع متوسط الدخل في الساعة الواحدة ب 0.4% إلى 24.01 دولار مقارنة مع الشهر السابق، بينما جاء معدل الزيادة السنوية عند 2.2%، في حين ظل متوسط ساعات العمل الأسبوعية دون تغيير عند 34.5.

وبفعل البيانات الجيدة لنمو الوظائف الأميركية، فتحت أسهم وول ستريت على إيقاع الارتفاع الذي عززته توقعات باستمرار البنوك المركزية في تقديم التحفيز النقدي.
XS
SM
MD
LG