Accessibility links

logo-print

الولايات المتحدة تسلم تونس عربات عسكرية وزورقا للبحرية


عناصر من القوات البرية التونسية

عناصر من القوات البرية التونسية

سلمت الولايات المتحدة الأميركية وزارة الدفاع التونسية 52 عربة عسكرية وزورقا للبحرية، وذلك لدعم جهود تونس في تحقيق الأمن والاستقرار.

وحسبما أعلنت السفارة الأميركية في بيان الخميس، فقد "أحاط السفير جاكوب والاس وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني علما بتسليم 52 مركبة متعددة المهام من نوع هامفي وزورقا إلى القوات المسلحة التونسية".

وأفاد البيان أن مركبات "هامفي" ستوزع "على جميع وحدات القوات المسلحة التونسية لتحسين قوة التنقل"، لافتا إلى أن تونس تستخدم المئات من هذه المركبات في تشكيلات عسكرية مختلفة لدعم العمليات البرية.

وستستخدم قوات البحرية التونسية القارب الأول من مجموع أربعة قوارب سيقع تسليمها خلال العام المقبل لتعزيز أمن المياه الإقليمية من خلال تكثيف دوريات مراقبة الحدود البحرية.

يذكر أنه في بداية أبريل/نيسان الماضي، أعلن نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عزم واشنطن مضاعفة مساعداتها سنة 2016 لقوات الأمن والجيش في تونس لتبلغ 180 مليون دولار.

وأعرب المسؤول الأميركي حينها عن استعداد بلاده لتقديم دعم وتدريب إضافي لقوات الأمن التونسية بهدف تعزيز قدرتها على هزيمة عنف الجماعات المسلحة المتشددة.

ومنذ إطاحة نظام حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي في بداية عام 2011،قتل نحو 80 من عناصر الأمن والجيش وأصيب حوالي 200 آخرين في هجمات لمسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG