Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

ميشيل أوباما تحث الأميركيين على إعادة انتخاب زوجها


الأميركية الأولى ميشيل أوباما

الأميركية الأولى ميشيل أوباما

أنهى الحزب الديموقراطي أمس الثلاثاء أول يوم لمؤتمره الوطني الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا، بكلمة للسيدة الأولى ميشيل أوباما ركزت فيها على انجازات الرئيس أوباما الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية، وحثت الأميركيين على انتخابه لما فيه مصلحة البلاد.

وقالت "انتخبوا زوجي الرئيس باراك أوباما لنتمكن من دفع البلاد قدما نحو التقدم".

كما ركزت السيدة الأولى في كلمتها على الصفات الإنسانية لأوباما، كأب لطفلتين، وعلى بدايته المتواضعة وكفاحه في الحياة، وأكدت للناخب الأميركي أن زوجها سيواصل كفاحه إلى أن يحقق ما تعهد به.

الرئيس أوباما وابنتيه ماليا وساشا

الرئيس أوباما وابنتيه ماليا وساشا

​وقالت "أحب كيف أنه لم ينسَ كيف بدأ مسيرته، وأحب فكرة أنه يمكننا أن نثق بقدرة باراك على القيام بما تعهد به ولاسيما إذا كان صعب المنال، وأحب فيه عدم اكتراثه ما إذا كان الشخص من الحزب الديموقراطي أو الجمهوري، لأنه يعرف أنّ جميعنا يحب بلدنا كما أنه دائما على استعداد للاستماع لأفكار جديدة".

وسبق كلمة ميشيل أوباما فيلم قصير، حاول من خلاله الحزب تذكير الناخب بما قدمته السيدة الأولى لبلادها، وهي فترة ركزت فيها على مكافحة السمنة ومساعدة المحاربين القدامى وعائلاتهم.

وقد أثار خطاب ميشيل أوباما ترحيبا كبيرا لدى المندوبين الحاضرين حيث تحدثت عن مسيرة وقيم زوجها فيما تعرض المرشح الجمهوري ميت رومني لهجمات قوية.
XS
SM
MD
LG