Accessibility links

'ستيلا' تشل الحركة في ولايات الشمال الشرقي


تساقط للثلوج في مدينة نيويورك

واصلت العاصفة "ستيلا" صباح الثلاثاء إلقاء كميات هائلة من الثلوج في جزء كبير من ولايات الشمال الشرقي، ما عطل حركة التنقل والطيران في كثير من المدن.

وأخرت مؤسسات الحكومة الفدرالية في العاصمة واشنطن موعد بدء الدوام الرسمي ثلاث ساعات، فيما علقت عشرات المقاطعات أنشطتها وأغلقت آلاف المدارس أبوابها.

وأعلنت ولايات ميريلاند وفرجينيا ونيويورك ونيوجيرزي وبنسلفانيا حالة الطوارئ بسبب العاصفة المصحوبة برياح عاتية. وأصدرت الوكالات المحلية تحذيرات تطال 18 مليون شخص.

ودفعت العاصفة شركات الطيران إلى إلغاء نحو 7800 رحلة منذ الاثنين وحتى الأربعاء، فيما علقت شركة النقل عبر القطارات رحلاتها بين مدينتي نيويورك وبوستن رحلاتها.

وفرضت السلطات في كونيتيكيت حظرا على السفر عبر الطرق السريعة في الولاية اعتبارا من الخامسة فجر الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تلقي "ستيلا" مزيدا من الثلوج في الساعات القادمة، تتراوح بين 10 و 30 سنتيمترا.

تحديث (الاثنين 12:31 ت.غ.)

تتأهب منطقة الشمال الشرقي مساء الاثنين لعاصفة ثلجية هي الأعنف منذ بداية فصل الشتاء، تشهد رياحا شديدة وتساقطا كثيفا للثلوج. وأطلق على العاصفة اسم "ستيلا".

وقد يتراوح معدل تساقط الثلوج في بعض المناطق بين 30 و 60 سنتيمترا، فيما يرجح تأثر نحو 50 مليون شخص بالعاصفة.

وتشير الأرصاد الجوية إلى أن الجزء الأكثر خطورة من العاصفة سيحل صباح الثلاثاء، عندما يتزامن سقوط الثلوج مع رياح تتراوح سرعتها بين 88 و 112 كيلومترا في الساعة.

ومن المتوقع انقطاع التيار الكهرباء في مدن كنيويورك وبوسطن وفيلادلفيا تأثرا بتلك الظروف المناخية السيئة، إضافة إلى حدوث أضرار طفيفة جراء سقوط الأشجار.

وتنبأ محللو الأرصاد الجوية في نيويورك بسقوط كميات كثيفة من الثلوج تصل إلى أربع بوصات (10 سنتيمترات) مساء الاثنين أو منتصف ليل الثلاثاء، لتستمر بقية اليوم في الارتفاع حتى 35 سنتيمترا، مع رياح تتراوح سرعتها بين 48 و80 كيلومترا.

وأفاد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الأحد بتفعيل مركز عمليات الطوارئ مساء الاثنين وتوفير أكياس الرمل ومولدات كهربائية وعربات لإزالة الثلوج ورش الملح الكيميائي الذي يمنع تحول الثلج المتساقط إلى صقيع.

وفي العاصمة الأميركية واشنطن، أعلنت هيئة النقل تعليقا مؤقتا لخدمة MetroAccess بداية من عصر الاثنين وحتى الثلاثاء تحسبا للثلوج التي قد يصل ارتفاعها إلى 25 سنتيمترا في المدينة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG