Accessibility links

مساعدات غير قتالية أميركية للمعارضة السورية


مقاتل من المعارضة السورية في حلب

مقاتل من المعارضة السورية في حلب

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس الأربعاء أن الولايات المتحدة خصصت 25 مليون دولار للمعارضة السورية في شكل مساعدات وصفتها بغير القتالية.

وقال المتحدث باسم الخارجية باتريك فينتريل إن نحو 64 مليون دولار أخرى ستخصص للمساعدات الإنسانية عبر الأمم المتحدة وجهات إغاثة أخرى.

وكانت الولايات المتحدة قد خصصت في وقت سابق 15 مليون دولار في شكل مساعدات تتضمن توفير الأدوية ومعدات الاتصالات، غير أنها أضافت مؤخرا 10 ملايين دولار أخرى.

وفي وقت سابق، طالب خبراء أميركيون مجلس الشيوخ الأميركي بدعم مقاتلي المعارضة من خلال تقديم أسلحة والعمل على إنهاء الصرع بأسرع وقت.

في سياق متصل، نسبت وكالة رويترز للأنباء لمصادر أميركية وصفتها بالمطلعة قولها إن أوباما وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم أميركي لمقاتلي المعارضة السورية المسلحة.

وبينما امتنع المتحدث باسم البيت الأبيض تومي فيتور عن التعقيب على هذه المعلومات، نقلت الوكالة عن المصادر نفسها أن الأمر الذي وقعه أوباما يسمح بشكل عام لوكالة الاستخبارات المركزية (CIA) ووكالات أميركية أخرى بتقديم دعم قد يساعد مقاتلي المعارضة السورية في الإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد، ولم تحدد المصادر شكل ذلك الدعم.
XS
SM
MD
LG