Accessibility links

15 مليون أميركي شاهدوا مباراة الولايات المتحدة وألمانيا


الرئيس باراك أوباما خلال متابعته من البيت الأبيض مباراة الولايات المتحدة مع ألمانيا

الرئيس باراك أوباما خلال متابعته من البيت الأبيض مباراة الولايات المتحدة مع ألمانيا

يتزايد الاهتمام بكرة القدم في الولايات المتحدة بشكل غير مسبوق تزامنا مع مشاركة المنتخب الأميركي في مونديال البرازيل 2014، وقد تابع أكثر من 15 مليون مشاهد المواجهة مع ألمانيا في ختام الدور الأول الخميس الماضي.

وأفادت قناة "إي أس بي أن" الرياضية بأن معدل 10 ملايين وو771 ألف مشاهد تابعوا المباراة إجمالا، وأن نسبة المشاهدة بلغت حدها الأقصى في نصف الساعة الأخيرة من المباراة لتصل إلى 12 مليون و55 ألف مشاهد.

وتضاف هذه النسبة إلى مجموع المشاهدين على قناة "يونيفيجن" الناطقة بالإسبانية الذي بلغ 3 ملايين و400 ألف مشاهد.

وبحسب "إي أس بي أن" فإن مباراة الأحد الماضي بين الولايات المتحدة مع البرتغال (2-2) يمكن اعتبارها أكثر مباراة مشاهدة على الإطلاق بعدما حققت على القناة وحدها 18 مليون و200 ألف مشاهد".

وكانت المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في سنة 1999 التي انتهت بفوز الولايات المتحدة على الصين بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، تحمل الرقم القياسي السابق بعدما تابعها 18 مليون مشاهد.

وأفادت القناتان بأن نسب المشاهدة قياسية للدور الأول للمونديال مما يعكس ارتفاع شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة.

وعلى رغم خسارته أمام ألمانيا ضمن المجموعة السابعة من الدور الأول لمونديال البرازيل، إلا أن المنتخب الأميركي تأهل الى الدور الثاني بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة، وهو سيواجه نظيره البلجيكي الثلاثاء المقبل.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG