Accessibility links

الأمم المتحدة تدين هدم اسرائيل منازل فلسطينيين في الضفة


السلطات الإسرائيلية تهدم منازل الفلسطينيين. أرشيف

السلطات الإسرائيلية تهدم منازل الفلسطينيين. أرشيف

دانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الأربعاء قيام اسرائيل بهدم مبان عائدة لفلسطينيين في الضفة الغربية عشية عيد الميلاد، ودعت إلى "الوقف الفوري" لهذه العمليات.
وقال كريس غانيس المتحدث باسم الأونروا في بيان إن "الأونروا تدين عمليات الهدم الأخيرة في الضفة الغربية والتي هجرت 68 شخصا وكان آخرها تلك التي حصلت عشية عيد الميلاد".
وأضاف أن "عمليات الهدم وقعت في عين أيوب بالقرب من رام الله وفي فصايل الوسطى بالقرب من أريحا وفي غور الأردن"، مشيرا إلى أن معظم النازحين، أي 46 شخصا، كانوا من اللاجئين وبأن "نصفهم تقريبا من الأطفال".
وأوضح البيان أنه حتى الآن تم تشريد ما لا يقل عن ألف و103 فلسطينيين عام 2013 بسبب عمليات الهدم التي "تنتهك القانون الدولي"، مشيرا إلى أنه من بين المباني ال663 التي هدمها هناك 259 وحدة سكنية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
ودعت الأونروا إسرائيل إلى "الكف فورا عن عمليات الهدم الإدارية".
وأكد المتحدث باسم الإدارة العسكرية الإسرائيلية لوكالة الصحافة الفرنسية أن "هذه المساكن غير مشروعة لأنها بنيت دون تراخيص".
وأضاف البيان "أن المحكمة العليا رفضت طلبات" الفلسطينيين المطالبين بالغاء عمليات الهدم".
ووفقا للفلسطينيين ومنظمات حقوق الإنسان فإن إسرائيل لا تصدر تراخيص بناء للفلسطينيين إلا بصورة مقيدة جدا في المناطق التي تقع تحت سيطرتها في الضفة الغربية والقدس الشرقية ما يجبر الفلسطينيين على القيام بعمليات البناء دون تراخيص.
XS
SM
MD
LG