Accessibility links

الأونروا تغلق مراكز إيواء النازحين في غزة


طفل فلسطيني أمام إحدى البنايات التي دمرت خلال حرب غزة الأخيرة

طفل فلسطيني أمام إحدى البنايات التي دمرت خلال حرب غزة الأخيرة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الخميس، إغلاق آخر مراكز الإيواء التابعة لها في غزة، والتي كانت قد أقامتها أثناء حرب بين حركة حماس وإسرائيل في القطاع الصيف الماضي.

وقال المتحدث باسم الوكالة عدنان أبو حسنة، إن كادر الوكالة أجلى 30 عائلة كانت تقيم في مركز إيواء النازحين بمدرسة البحرين التي كان يقيم فيها 1100 نازح، موضحا أن المدرسة الواقعة بمنطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، هي آخر مراكز الإيواء في القطاع.

وأشار أبو حسنة إلى أن الأونروا قدمت دفعة مالية تراوحت بين 800 و1000 دولار للعائلات التي أجلتها، كبدل إيجار لشقق سكنية لأربعة أشهر قادمة، مشددا على أن مواصلة تقديم الأونروا لبدل الايجارات، يعتمد على دعم الدول المانحة.

وكانت مراكز الإيواء التابعة للأونروا قد استطاعت استيعاب 300 ألف نازح في أكثر من 91 منشأة تابعة للمنظمة الدولية أثناء الحرب التي استمرت 50 يوما بين حماس والإسرائيليين وانتهت في 26 آب/أغسطس.

وتتحدث احصائيات الأونروا عن إصابة نحو 100 ألف منزل بأضرار كلية أو جزئية في هذه الحرب والتي خلفت نحو 2200 قتيل في الجانب الفلسطيني معظمهم من المدنيين، فيما قتل من الجانب الاسرائيلي 73 شخصا معظمهم من العسكريين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG