Accessibility links

الولايات المتحدة تقترب من انتزاع بطاقة التأهل إلى مونديال البرازيل


لقطة عن مباراة سابقة بين منتخبي الولايات المتحدة وكوستاريكا -أرشيف

لقطة عن مباراة سابقة بين منتخبي الولايات المتحدة وكوستاريكا -أرشيف

يملك منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم فرصة انتزاع بطاقة التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 شرط فوزه على مضيفه كوستاريكا منافسه المباشر في الدور النهائي من تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 13 نقطة متقدمة بفارق نقطتين على كوستاريكا، علما بأن المنتخبات الثلاثة الأولى تتأهل مباشرة في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق ضد نيوزيلندا بطلة أوقيانيا.

وستكون مباراة كوستاريكا والولايات المتحدة في سان خوسيه ثأرية للأخيرة بعد خسارتها أمام كوستاريكا في دنفر في 22 مارس/آذار الماضي في لقاء أثار جدلا بعد أن أقيم رغم الأجواء المناخية الصعبة والثلوج التي غطت أرضية الملعب.

وعاد الى صفوف المنتخب الأميركي نجمه المخضرم لاندون دونوفان مهاجم لوس انجلوس غالاكسي بعد غياب دام حوالي العام، وذلك بعد أن فضل الابتعاد لأسباب شخصية.

وقال مدرب الولايات المتحدة الألماني يورغن كلينسمان "نتيجة هذه المباراة تستطيع أن تضعنا في وضع ممتاز لبلوغ البرازيل. لم يسبق لنا الفوز هناك ولذلك نريد ان نوجه رسالة".

وكان الشك يحوم حول مشاركة مهاجم الولايات المتحدة المتألق جوزيه التيدور بعد أن خرج مصابا بتقلص عضلي في مباراة فريقه سندرلاند ضمن الدوري الإنكليزي، لكنه تعافى منها وسيقود خط الهجوم.

وتواجه المكسيك صعوبة خلال هذه التصفيات وهي التي دأبت على التواجد في العرس الكروي بسهولة بالغة.

ويحتل المنتخب المكسيكي المركز الثالث برصيد ثماني نقاط، لكنه قدم عروضا هزيلة خلال التصفيات وفي الكأس الذهبية، ما رسم علامة استفهام حول مصير مدربه خوسيه مانويل دي لا توري.
XS
SM
MD
LG