Accessibility links

logo-print

سورية.. سبعة ملايين طفل بحاجة ماسة للمساعدة


أطفال سوريون في أحد مخيمات اللاجئين في لبنان- أرشيف

أطفال سوريون في أحد مخيمات اللاجئين في لبنان- أرشيف

أعلنت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها في جنيف الثلاثاء أن حوالي سبعة ملايين طفل سوري من المشردين واللاجئين هم بحاجة ماسة للمساعدة .

وصرح المتحدث باسم المنظمة في جنيف كريستوف بواليراك أن اليونيسيف قدمت الملابس الدافئة والبطانيات والقسائم المالية لفائدة 900 ألف طفل في سورية والعراق ولبنان والأردن وتركيا.

ولفت إلى أنه برغم القيود والصعوبات التي تعيق الوصول إلى الأطفال المتضررين، إلا أن المنظمة تعمل على تسريع استجابتها من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الأطفال خاصة وأن العديد منهم مازالوا يعيشون في مبان غير مكتملة وملاجئ لا تحميهم من الثلوج أو انخفاض درجات الحرارة التي تنزل عن الصفر .

وأشار بوليراك إلى أن إمدادات الشتاء قد وصلت إلى حوالي 350 ألف طفل في سورية وأن توزيع المساعدات مستمر على المستوى الوطني، كما تم توفير اللوازم للشتاء والقسائم المالية لحوالي 200 ألف طفل في لبنان، خاصة في مناطق عرسال، حيث ستعمل فرق اليونيسيف للوصول إلى ما يقارب 478 ألف طفل في لبنان في الأسابيع القادمة .

ونوه المتحدث إلى أن حوالي 100 ألف طفل وعائلاتهم في الأردن استفادوا من مستلزمات الشتاء والمساعدات النقدية في حين وصل العدد إلى 62 ألف طفل في تركيا بينهم حوالي 22 ألفا تتراوح أعمارهم بين ثلاثة و 11 عاما.

وجرى توزيع مجموعات الملابس الشتوية على أكثر من 200 ألف طفل سوري في أكثر من 100 منطقة في العراق .

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG