Accessibility links

برنامج الأغذية ينجح في إلقاء مساعدات في دير الزور


جانب من عملية إلقاء مساعدات غذائية في إحدى المناطق- أرشيف

جانب من عملية إلقاء مساعدات غذائية في إحدى المناطق- أرشيف

أعلن برنامج الأغذية العالمي نجاحه الأحد في إلقاء مواد غذائية بالمظلات للأحياء المحاصرة في مدينة دير الزور في شرق سورية، بعد فشل محاولة أولى نفذها في شباط/فبراير الماضي.

وأوضح البرنامج التابع للأمم المتحدة في بيان أنه استأجر طائرة تمكنت من إلقاء 26 طردا من المواد الغذائية تشمل بشكل خاص الفول والحمص والأرز، وتكفي لتغذية 2500 شخص لمدة شهر.

وأوضح البرنامج أن الهلال الأحمر السوري، شريكه المحلي، تمكن من تسلم 22 طردا، فيما لا يزال يجري البحث لمعرفة مصير الطرود الأربعة الأخرى.

ومع نجاح إلقاء المواد الغذائية الأحد والتي يصل وزنها إلى 20 طنا، تكون المرة الأولى منذ آذار/مارس 2014 التي يتمكن فيها برنامج الأغذية من إلقاء مساعدات فوق المناطق المحاصرة في المدينة.

وأوضح البرنامج أنه سيقوم بعمليات إلقاء أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش يسيطر على نحو 60 في المئة من مدينة دير الزور، في حين تسيطر القوات النظامية على القسم المتبقي منها.

ويشدد داعش منذ مطلع عام 2015 حصاره على الأحياء التي لا تزال بأيدي القوات النظامية والواقعة وسط وغرب وجنوب غرب المدينة، حيث يعيش نحو 200 ألف شخص في ظروف إنسانية صعبة. ويتم إدخال مساعدات ومواد غذائية إليهم عن طريق المهربين أو جوا بواسطة المروحيات التابعة للقوات السورية وعبر طائرات شحن روسية في الآونة الأخيرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG