Accessibility links

الأمم المتحدة: داعش يجند أطفالا من الموصل ويحتجز النساء


عوائل عراقية نازحة في كوكجلي شرقي الموصل الجمعة

عوائل عراقية نازحة في كوكجلي شرقي الموصل الجمعة

قالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شامدساني إن تنظيم الدولة الإسلامية داعش طالب السكان حمام العليل بتسليم أطفالهم خاصة من تتجاوز أعمارهم التسعة أعوام ليتم تجنيدهم لاحقا في صفوف التنظيم.

وفي مؤتمر صحافي عقدته شامدساني الجمعة قالت إن المنظمة تلقت تقارير بنقل داعش لـ1600 شخص من حمام العليل إلى تلعفر لاستخدامهم كدروع بشرية حيث يعتزم التنظيم نقلهم لاحقا إلى سورية.

ومنذ انطلاق عمليات استعادة الموصل التي بدأتها القوات العراقية في الموصل في 17 تشرين الأول/أكتوبر، قام التنظيم باحتجاز حوالي 400 امرأة كردية أيزيدية وشيعية في تلعفر، كما أضافت المتحدثة باسم المفوضية.

وقام التنظيم الاثنين بقتل خمسين من مسلحيه في قاعدة الغزلاني العسكرية في الموصل بتهمة الانشقاق، كما ذكرت شامدساني التي أشارت إلى تقارير موثوقة بمقتل 180 شخصا في كوكجلي شرقي الموصل الأربعاء وسط توقعات بمقتل مئتي شخص آخرين داخل الموصل.

على الصعيد ذاته، قال القيادي في الحشد الشعبي في المحور الغربي لعمليات الموصل عدي الخدران لـ"راديو سوا" إن بعض القرى التي تم تحريرها هناك كانت خالية من سكانها بعد أن أجبرهم التنظيم على الخروج لاستخدامهم كدروع بشرية في الموصل بحسب ما أفاد به سكان قرى مجاورة للحشد.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG