Accessibility links

logo-print

ولد شيخ أحمد في الرياض والتحالف يقصف أهدافا بصنعاء


اسماعيل ولد شيخ أحمد

اسماعيل ولد شيخ أحمد

يصل المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، إلى العاصمة السعودية الرياض الأربعاء، سعيا لإيجاد حل سياسي للأزمة الراهنة في اليمن.

وأفادت صحيفة "الشرق الأوسط "، نقلا عن مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها، قوله إن أي مقترحات أو حلول لا تتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي 2216، ستلقى رفضا من جانب حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال المسؤول إن التطورات المتسارعة ميدانيا، وبالأخص معركة استعادة صنعاء التي تحضر لها القوات الموالية لهادي بالتعاون مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية، تلقي بظلالها على عملية التوصل لاتفاق سياسي.

طائرات التحالف تقصف مواقع الحوثيين

وقصفت طائرات التحالف فجر الأربعاء عدة مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء.

وشنت الطائرات غارة جوية استهدفت قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي، واستهدفت ضربات جوية أخرى، منطقة خميس الواعظات بالقرب من الحدود مع السعودية، أدت إلى مقتل 20 مدنيا، حسب رواية الحوثيين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

الأمم المتحدة تحذر من "تفاقم المجاعة" في اليمن

أطلقت الأمم المتحدة الأربعاء تحذيرات من "تفاقم المجاعة" في اليمن، بعد أن كشفت إحصائياتها عن نصف مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية، ودعت الأطراف المتصارعة في اليمن إلى السماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الأربعاء أن الازمة في اليمن وضعت البلد الفقير على شفا المجاعة في مناطق القتال.

وفي تصريحات صحافية، قالت رئيسة البرنامج ارثارين كازين إن "كل المؤشرات التي تقودنا إلى تعريف واضح للمجاعة تتطور بالفعل"، وذلك بعد زيارتها لليمن في مهمة استغرقت ثلاثة أيام.

وفي حزيران/يونيو، طالب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بوقف إطلاق النار وحذر قائلا "نحن على بعد خطوة واحدة من المجاعة".

وأفاد برنامج الأغذية العالمي بأن إحدى دراساته أظهرت أن الأمن الغذائي لنحو 1.3 مليون يمني نزحوا داخليا في حالة خطر.

ويعاني اليمن من أزمة منذ آذار/مارس الماضي عندما شن تحالف بقيادة السعودية ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين والقوات التابعة للرئيس السابق على عبد الله صالح.

المصدر: راديو سوا ووكالات

XS
SM
MD
LG