Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • على موقع راديو سوا: وداعا 'ملك الخمور'.. مغاربة: لم يكن يشرب!

دي ميستورا ينفي تحديد موعد لجولة جديدة من المفاوضات السورية


ستافان دي ميستورا

ستافان دي ميستورا

صرح مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا لمراسل قناة "الحرة" في نيويورك الثلاثاء بأن التقارير عن موعد لجولة المفاوضات المقبلة بين الأطراف السورية "غير صحيحة".

وأكد دي ميستورا أنه لا يزال في طور التشاور مع الأطراف المعنيين لتحديد الموعد.

وردا على سؤال عما إذا كان سيعلن من مجلس الأمن أن الجولة المقبلة ستعقد في 12 تموز/يوليو، قال إن "هذا الموعد غير صحيح" وإنه "صدر عن جهات لا علاقة له بها".

ومن المقرر أن يقدم دي ميستورا إحاطة إلى مجلس الأمن الأربعاء يبدأ بعدها من العاصمة الأميركية واشنطن جولة مشاورات مع العواصم المعنية.

وكان قد صرح في وقت سابق بأن المنظمة الدولية لن تعقد جولة جديدة من محادثات السلام حتى يتفق المسؤولون من كل الأطراف على معايير اتفاق الانتقال السياسي الذي تنتهي مهلة التوصل إليه في الأول من آب/أغسطس المقبل.

ثم نقل عنه فيما بعد القول إنه يأمل في أن تعقد جولة مفاوضات جديدة في تموز/يوليو، ولكن بشرط تحسن الوضعين الأمني والإنساني.

المعارضة تدعو لعقوبات على روسيا

في غضون ذلك، دعت عضو الهيئة العليا للمفاوضات السورية بسمة قضماني الثلاثاء الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على روسيا "لانتهاكها" وقف إطلاق النار في سورية.

وقالت في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن على موسكو "أن تدفع ثمن انتهاك وقف إطلاق النار".

ودخل اتفاق وقف الأعمال القتالية حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير بمبادرة من الولايات المتحدة وروسيا، لكنه تعرض لانتهاكات متكررة منذ نهاية نيسان/أبريل وصولا إلى انهياره تماما في عدة مناطق.

المصدر: قناة "الحرة"/ وكالات

XS
SM
MD
LG