Accessibility links

نسخ الكترونية لـ 41 مليون وصية في بريطانيا


متصفحة للإنترنت في بريطانيا

متصفحة للإنترنت في بريطانيا

نشرت الحكومة البريطانية عبر الإنترنت أرشيف الوصايا في انكلترا وويلز التي يعود بعضها إلى العام 1858 ويضم أزيد من 41 مليون وصية، من بينها وصية ونستون تشرتشل والأميرة ديانا وتشارلز ديكنز.

وتسمح قاعدة معلومات للمهتمين بالقيام ببحث من خلال إدخال اسم العائلة و سنة الوفاة. ويمكن الحصول على نسخة الكترونية للوصية المختارة في غضون 10 أيام، مقابل عشرة جنيهات إسترلينية (15 دولارا)

وقالت سكرتيرة الدولة لشؤون القضاء شايليش فارا في بيان "تشكل هذه الوصايا مصدرا رائعا ليس فقط لخبراء علم الأنساب بل لكل شخص له اهتمام بالتاريخ الاجتماعي أو المشاهير".

وكان باستطاعة البريطانيين الاطلاع على الأرشيف الذي كان متاحا كل الوقت للعموم لكنه لم يكن متوافرا حتى الآن عبر الإنترنت. وتتيح هذه الخطوة لخبراء علم الأنساب أو أي شخص آخرالتعرف على الرغبات الأخيرة لأحد المشاهير.

ويمكن للفضوليين مثلا أن يكتشفوا أنالكاتب تشارلز ديكنز طلب أن يدفن من دون أبهة وفي مراسم خاصة، في حين تمنى خبير الاقتصاد جون كينز أن يتم إتلاف غالبية مخطوطاته غير المنشورة، بينما وزع عالم الرياضيات ألان تورينغ ممتلكاته بحصص متساوية بين مجموعة من زملائه ووالدته.

ولم ترد أي تفاصيل عن وصية رئيس الوزراء السابق ونستون تشرشل أو الاميرة ديانا في بيان وزارة العدل.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG