Accessibility links

كاميرون: داعش مثير للإشمئزاز وهمجي


كاميرون خلال جلسة لمجلس العموم- أرشيف

كاميرون خلال جلسة لمجلس العموم- أرشيف

ندد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون السبت بقتل عامل الإغاثة ألان هينينغ الذي ذبحه متشددو تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وفي رد فعل على المقطع قال كاميرون إن بريطانيا أكثر تصميما من أي وقت مضى على هزيمة داعش.

وقال "إن قتل ألان هينينغ بغيض تماما. لا جدوى منه. لا يغتفر على الإطلاق. أي شخص لديه شكوك حول هذا التنظيم بإمكانه الآن أن يرى كم هي منظمة مثيرة للاشمئزاز وهمجية حقا. ونحن كدولة ما يجب علينا القيام به مع حلفائنا هو بذل كل الجهود الممكنة لهزيمة هذا التنظيم في المنطقة وهزيمته أيضا في الداخل. ويتعين علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لمطاردة والعثور على الأشخاص الذين يتحملون المسؤولية عن ذلك."

وأضاف كاميرون أن بريطانيا سوف تستخدم كل الأدوات تحت تصرفها لمساعدة الأشخاص الذين لا يزالون محتجزين لدى داعش.

وأوضح "سنستخدم كل الموارد المتاحة لدينا مثلما نفعل حتى الآن للعثور على هؤلاء الرهائن ومحاولة مساعدتهم ومساعدة أسرهم وفعل كل ما بإمكاننا لهزيمة هذا التنظيم الذي تتسم طريقة تعامله مع الناس بالشراسة وعدم الرحمة والوحشية."

ويعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية يحتجز أقل من عشرة رهائن غربيين في سورية. وبين الرهائن الباقين الصحافي البريطاني جون كانتلي الذي ظهر في ثلاثة مقاطع فيديو لداعش.

وكان هينينغ أحد أفراد قافلة إغاثة تنقل معدات طبية لمستشفى في شمال غرب سورية في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي عندما أوقف مسلحون القافلة وخطفوه. ويعمل سائقا لسيارة أجرة ويبلغ من العمر 47 عاما وهو من سالفورد في شمال انكلترا.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG