Accessibility links

ريال مدريد يفوز على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا


لاعبو الريال يحتفلون بهدف رونالدو (على الأرض) في مرمى مانشستر سيتي

لاعبو الريال يحتفلون بهدف رونالدو (على الأرض) في مرمى مانشستر سيتي

أقيمت أمس الثلاثاء ثمان مباريات في المرحلة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم شهدت فوز ريال مدريد وملقه الاسبانيين وبورتموند وشالكه الألمانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وأرسنال الانكليزي وبورتو البرتغالي.

حقق فريق ريال مدريد الاسباني فوزا مثيرا على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 3-2 ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو أمس الثلاثاء.

وجاءت الأهداف في الدقائق العشرين الأخيرة من المباراة، سجل البرازيلي مارسيلو (76) والفرنسي كريم بنزيمة (87) وكريستيانو رونالدو (90) أهداف ريال مدريد، والبوسني ادين دزيكو (69) والصربي الكسندر كولاروف (85) هدفي مانشستر سيتي.

كان ريال مدريد الفريق الأفضل والأكثر خطورة وأتيحت له العديد من الفرص، ولكن براعة حارس مانشستر جو هارت وقفت حائلا دون تلقي فريقه هزيمة أكبر.

وخلافا لمجريات اللعبة ومن أول فرصة خطيرة لمانشستر سيتي إثر هجمة مرتدة سريعة بقيادة المتألق العاجي يايا توريه، مرر الأخير كرة باتجاه ادين دزيكو الذي انفرد بالحارس ايكر كاسياس وسدد الكرة إلى يساره (68).

بيد أن ريال مدريد أدرك التعادل عندما تلاعب مارسيلو بكومباني وسدد بيمناه في الزاوية البعيدة (76)، ومنح الهدف دفعة معنوية هائلة للنادي الملكي، إلا أن سيتي عاد للتفوق عبر تسديدة كولاروف من ركلة حرة مباشرة تخطت جميع المدافعين وسكنت في الزاوية البعيدة لمرمى كاسياس.

لكن رد ريال مدريد جاء مضاعفا عندما تلقى بنزيمة الكرة من دي ماريا على مشارف المنطقة وسددها زاحفة داخل الشباك (87)، قبل أن يمنح رونالدو الفوز لفريقه وسدد كرة خدعت هارت ودخلت شباكه في الدقيقة الأخيرة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، انتظر بوروسيا دورتموند الألماني قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ليحسم مباراته ضد جاره اياكس الهولندي بهدف البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي، لتنتهي المباراة 1-صفر.

وفي المجموعة الثالثة، حقق ملقة الاسباني فوزا لافتا ومفاجئا على زينيت سان بطرسبرغ الروسي بثلاثة أهداف نظيفة.

افتتح التسجيل اللاعب ايسكو الذي تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يسدد داخل الشباك بعد مرور 3 دقائق.

وسرعان ما أضاف الأرجنتيني خافيير سافيولا الهدف الثاني (13)، قبل أن يحسم ايسكو المباراة نهائيا في مصلحة فريقه بتسجيليه الهدف الثالث (75).

وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب سان سيرو، تابع ميلان الايطالي حامل اللقب سبع مرات عروضه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع اندرلخت البلجيكي.

وضمن مباريات المجموعة الأولى، حقق باريس سان جرمان الفرنسي أول 3 نقاط بفوزه الساحق على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 4-1 على ملعب بارك دي برانس أمام 40 ألف متفرج.

وسجل السويدي زلاتان أبراهيموفيتش (19 من ركلة جزاء) والبرازيليان تياغو سيلفا (29) واليكس (32) والأرجنتيني خافيير باستوري (90) أهداف سان جرمان والبرتغالي ميغيل فيلوسو (87) هدف الخاسر.

وفي المجموعة عينها، عاد بورتو البرتغالي بطل 2004 بفوز ثمين من أرض دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر على ملعب ماكسيمير.
وسجل الأرجنتيني لوتشو غونزاليس الهدف (41) والبلجيكي ستيفن دوفور (90+3) الهدفين.

وفي المجموعة الثانية، تابع أرسنال الانكليزي سلسلة نتائجه الجيدة وفاز على مضيفه مونبلييه بطل فرنسا الذي خاض أولى مبارياته في المسابقة، عندما أسقطه 2-1 على ملعب لا موسون أمام 32 ألف متفرج.

سجل المغربي يونس بلهندة هدف مونبلييه من ضربة جزاء في شباك الحارس الايطالي فيتو مانوني (9).

لكن أرسنال رد بسرعة عندما اخترق الألماني لوكاس بودولسكي المنطقة وسدد كرة أرضية خدعت الحارس جيفري جوردين (16).

وتقدم الأرسنال في الشوط الثاني بعرضية من كارل جنكينسون تابعها العاجي جرفينيو داخل الشباك (16).

كما انتزع شالكه الألماني في نفس المجموعة فوزا هاما على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-1 على ملعب كاريسكاكي أمام 30 ألف متفرج.

وتقدم شالكه برأسية بنديكت هوفيديس اثر ضربة ركنية (41).

وفي الشوط الثاني، تابع الجزائري جمال عبدون كرة مواطنه رفيق جبوري مسجلا هدف التعادل للفريق اليوناني (58)، غير أن شالكه استعاد تقدمه بعد دقيقة فقط عن طريق الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي سدد كرة قوية في الشباك (59).
XS
SM
MD
LG