Accessibility links

ميسي يقود برشلونة للفوز في دوري أبطال أوروبا


ميسي يتلقى التهنئة من زميله فيا عقب التسجيل في مرمى سبارتاك موسكو

ميسي يتلقى التهنئة من زميله فيا عقب التسجيل في مرمى سبارتاك موسكو

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الاسباني وأفضل لاعب في العالم فريقه أمس الأربعاء إلى فوزه الأول على ضيفه الروسي سبارتاك موسكو 3-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أقيمت المباراة على ملعب كامب نو أمام أكثر من 82 ألف متفرج، حيث تقدم الفريق الكاتالوني عن طريق جناحه الأرجنتيني كريستيان تيلو في الدقيقة (14) من الشوط الأول، وأدرك سبارتاك التعادل بعد 15 دقيقة من هدف تيو حين سجل البرازيلي دانييل الفيس مدافع برشلونة هدفا بطريق الخطأ في مرماه (29).

وفي الشوط الثاني فاجأ سبارتاك موسكو مضيفه بهدف التقدم بواسطة البرازيلي رومولو (58)، لكن ميسي سجل هدفين في مدى 8 دقائق (72 و80) لينقذ فريقه من أول خسارة على أرضه في 17 مباراة أوروبية.

ومثل الفوز انتفاضة رائعة لبرشلونة الذي يسعى للفوز بلقبه الثالث في دوري الأبطال في خمس سنوات.

يذكر أن برشلونة خسر جهود مدافعه جيرار بيكيه للإصابة في بداية الشوط الأول.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها تعادل سلتيك الاسكتلندي مع ضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-صفر في غلاسكو.

وفي لقاءات المجموعات الأخرى، فاز بايرن ميونيخ الألماني وصيف البطل على ضيفه فالنسيا الاسباني 2-1 في ميونيخ في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل باستيان شفاينشتايغر (38) وطوني كروس (76) هدفي بايرن ميونيخ، واللاعب من باراغواي نيلسون هايدو فالديز (90+1) هدف فالنسيا.

وفي المجموعة نفسها خسر ليل الفرنسي أمام ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-3 في ليل في الجولة الأولى من المنافسات.

سجل أورليان شيدغو (60) هدف ليل، والياكساندر فولودكو (6) وفيتالي روديونوف (20) وادغار اوليخنوفيتش (43) أهداف باتي بوريسوف.

وفي المجموعة الثامنة، فاز مانشستر يونايتد الانكليزي على ضيفه غلطة سراي التركي 1-صفر في مانشستر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة. وسجل مايكل كاريك (7) هدف المباراة الوحيد.

كما خسر سبورتينغ براغا البرتغالي أمام ضيفه كلوغ الروماني صفر-2 في براغا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة ذاتها. وسجل البرازيلي رافائيل باستوس (19 و34) الهدفين.
XS
SM
MD
LG