Accessibility links

logo-print

من سيفوز في دور الثمانية من بطولة رابطة أبطال أوروبا؟ شارك برأيك


قرعة دور الثمانية من بطولة رابطة دوري أبطال أوروبا

قرعة دور الثمانية من بطولة رابطة دوري أبطال أوروبا

أجريت الجمعة مراسم قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بمدينة نيون السويسرية، وذلك بمشاركة أندية برشلونة وريال مدريد ومالاغا من إسبانيا، وبروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ من ألمانيا، إلى جانب يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وغالطة سراي التركي.

وأسفرت نتائج القرعة عن المواجهات التالية:

مالاغا بروسيا دورتموند
ريال مدريد غالطة سراي
باريس سان جيرمان برشلونة
بايرن ميونيخ يوفنتوس

وسوف تقام مباريات الذهاب يومي 2 و3 أبريل/نيسان على ملاعب الفرق المذكورة أولا، على أن تقام مواجهات الإياب يومي 9 و10 من الشهر ذاته.

وجدير بالذكر أن قرعة الدور قبل النهائي ستقام يوم 12 أبريل/نيسان المقبل، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء قرعة لكل دور من أدوار البطولة على حدة بعدما كان يتم في السابق إجراء قرعة دوريّ الثمانية والأربعة معا.

ويعود يوفنتوس للثمانية الكبار بعد غياب 7 سنوات، ومعه بروسيا دورتموند بعد 15 عاما، وباريس سان جيرمان بعد 18 عاما. وتُعد هذه هي المرة الأولى لمالاغا في دور الثمانية لبطولة رابطة الأبطال.

وغاب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي عن القُرعة، ومثّله جياني أنفانتينو أمين عام الاتحاد.

وحضر القرعة اللاعب الإنكليزي السابق ستيف ماكمانمان سفير نهائي البطولة.

ومن المُقرر أن يقام نهائي البطولة على استاد ويمبلي الإنكليزي يوم 25 مايو/آيار، والذي سيكون أول استاد في التاريخ يستضيف نهائي رابطة الأبطال مرتين في غضون ثلاثة أعوام، حيث استضاف نهائي نسخة 2011 التي فاز بها برشلونة.

وفي الوقت الذي يدخل فيه ويمبلي باب التاريخ، خرجت الفرق الإنكليزية من البابا نفسه، حيث غابت كليا عن دور الثمانية من رابطة الأبطال لأول مرة منذ 17 عاما.

من سيفوز في مواجهتي مالاغا ضد بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ ضد يوفنتوس من وجهة نظرك؟



XS
SM
MD
LG