Accessibility links

الإمارات تسعى لاسترداد ثمانية إسلاميين أدينوا بالتآمر عليها


مشهد عام من أبو ظبي

مشهد عام من أبو ظبي

أفادت مصادر صحافية إماراتية يوم الخميس أن السلطات الحكومية تريد استرداد ثمانية إسلاميين من مواطنيها يقيمون في مصر وبريطانيا كانت قد أدانتهم المحكمة غيابيا قبل يومين بالسجن 15 عاما بتهمة "التآمر لقلب نظام الحكم".

وأوردت صحيفة "غولف نيوز"، نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية الإماراتية، أن إجراءات الاسترداد ستبدأ مطلع أغسطس/آب المقبل من خلال القنوات الدبلوماسية أو الشرطة الدولية (الانتربول)، مشيرة إلى أن المطلوبين الثمانية، سيقضون فترة عقوبتهم في السجن بمجرد تسلمهم.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا في أبو ظبي، قد أصدرت حكما غيابيا يقضي بسجن هؤلاء الثمانية 15 سنة، إلى جانب 61 آخرين صدرت في حقهم أحكام حضورية بالسجن لمدد ترواحت بين سبع و10 سنوات، فيما برأت المحكمة 25 متهما بينهم 13 امرأة.

وأدانت المحكمة هؤلاء الأشخاص بتهمتي تشكيل "جماعة سرية" تسعى إلى الاستيلاء على السلطة، وإقامة علاقات مع التنظيم العالمي للإخوان المسلمين.

وقد طالبت خمس منظمات تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان السلطات الإماراتية الأربعاء، بإعادة محاكمة المدانين في ما يعرف بقضية "التنظيم السري"، مشيرة الى أن الأحكام "غير عادلة وشابتها أخطاء واضحة".
XS
SM
MD
LG