Accessibility links

الإمارات تشدد عقوبات قانون الإرهاب.. الإعدام لمن يعتدي على المسؤولين


إمارة دبي

إمارة دبي

أقرت الحكومة الإماراتية الخميس قانونا جديدا يشدد العقوبات على الضالعين في عمليات أو منظمات إرهابية وتلك المتعلقة بالاعتداء على المسؤولين في الدولة الخليجية.

ويقع مشروع القانون في 70 مادة مقسمة إلى خمسة أبواب، 11 مادة منها تقع في حكم الإعدام. فهو ينص على تنفيذ حكم الإعدام بحق كل "من حاول أو شرع أو قام بالاعتداء على سلامة رئيس الدولة ونائبه أو أحد أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد (حكام الإمارات السبع) أو على أولياء العهود أو نوابهم أو أفراد أسرهم.

ويعاقب القانون الجديد "كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار أو تولى قيادة في تنظيم إرهابي"، بالسجن المؤبد أو الإعدام، فيما يعاقب بالسجن المؤبد من يختطف وسيلة نقل جوي أو بري أو مائي "لغرض إرهابي".

كما يعاقب القانون بالسجن المؤقت أو المؤبد جرائم تمويل الإرهاب وأخذ رهائن والاتجار بالبشر، كما يعزز العقوبات على أولئك الذين يمررون معلومات إلى الآخرين عن الإمارات أو عن السلطة القضائية وإداراتها، ويجعلهم خاضعين لأحكام القانون القاسية.

وتعتبر الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون من الجرائم الماسة بالأمن الداخلي والخارجي للدولة.


وأثار القانون الجديد تأييدا من الإماراتيين على تويتر. وهذه باقة من تغريداتهم:​

ويأتي هذا القانون في ظل وضع إقليمي تهيمن عليه المخاوف من تزايد أنشطة التنظيمات المتشددة لاسيما تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي سيطر على مناطق واسعة في سورية والعراق.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG