Accessibility links

الحكم على 69 إسلاميا بتهمة التآمر على نظام الحكم في الإمارات


عناصر من الشرطة الاماراتية خلال عمليات تدريب

عناصر من الشرطة الاماراتية خلال عمليات تدريب

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء أحكاما بسجن 69 إسلاميا تراوحت أحكامهم بين 7 و15 عاما بتهمة "التآمر على نظام الحكم"، كما قال التلفزيون الرسمي.

وأضاف التلفزيون أن أحكام السجن لـ15 عاما أصدرتها المحكمة الاتحادية التي لا يمكن الطعن بقراراتها بحق المتهمين الفارين من العدالة، فيما صدرت أحكام ببراءة 25 متهما آخرين.

وبدأت محاكمة المتهمين الذين ينتمون أو يؤيدون جمعية الإصلاح الإسلامية المحظورة المرتبطة بالإخوان المسلمين في 4 مارس/ آذار 2013، ونددت المنظمات الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمحاكمة.

واتهم الإسلاميون الذين أوقفوا بين مارس/ آذار وديسمبر/ كانون الأول 2012 بالانتماء إلى تنظيم سري غير مشروع والتآمر على نظام الحكم في البلاد.

وفي رسالة مفتوحة إلى رئيس دولة الإمارات نشرت مطلع مايو/ أيار الماضي على مواقع إسلامية، أكد المعتقلون أنهم اتهموا ظلما بالعمل على الاستيلاء على الحكم معلنين ولاءهم لدولة الإمارات ونظامها السياسي برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما أكدوا التزامهم بالدستور وأمن واستقرار البلاد.

ومن أبرز المتهمين في هذه القضية الشيخ سلطان بن كايد القاسمي ابن عم حاكم إمارة راس الخيمة والمحاميان المتخصصان في الدفاع عن حقوق الإنسان محمد الركن ومحمد المنصوري وقضاة وأساتذة وطلاب.
XS
SM
MD
LG