Accessibility links

القضاء الإماراتي يصدر أحكاما بحق مواطنين في قضايا إرهاب


دورية للشرطة الإماراتية_أرشيف

دورية للشرطة الإماراتية_أرشيف

أصدرت محكمة أمن الدولة في الإمارات العربية المتحدة أحكاما بحق ثلاثة مواطنين أدينوا بقضايا تتعلق بالإرهاب، فيما برأت ساحة اثنين، وأجلت النظر في قضية ثلاثة، واستمعت للائحة اتهام بحق مواطن آخر، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إماراتية الثلاثاء.

وقد أدين أحد المتهمين بالانضمام إلى التنظيمات والمجموعات ‏الإرهابية في سورية، وتلقي تدريبات عسكرية هناك، فأصدرت المحكمة حكما بسجنه سبع سنوات.

وحكم على مواطنين اثنين بإيداعهما في مراكز "المناصحة" التابعة لوزارة الداخلية، ووضعهما تحت المراقبة طوال مدة وجودهما بالمركز ومنعهما من السفر مدة 6 شهور، بعد أن رأت المحكمة أنهما " يشكلان خطورة إرهابية ويروجان لأفكار وأيديولوجيات التنظيمات الإرهابية".

وبرأت المحكمة ساحة مواطنين اثنين من التهم المنسوبة إليهما بكتابة تغريدات مسيئة للدولة ولمؤسساتها، لكنها قضت بإيداعهما في أحد المستشفيات لتلقي العلاج النفسي، وذلك لانتفاء المسؤولية الجنائية عنهما بناء على التقارير الطبية الواردة عن حالتهما النفسية.

وأجلت المحكمة النظر في ثلاث قضايا أخرى لثلاثة مواطنين متهمين بالترويج للأفكار والإيديولوجيات الإرهابية والترويج لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

واستمعت المحكمة للائحة الادعاء ضد مواطن اتهم بإنشاء وإدارة مواقع على وسائل التواصل الاجتماعي بغرض الترويج لأفكار "داعش" والإساءة لسمعة الدولة وسمعة السعودية ومصر.

المصدر: وسائل إعلام إماراتية

XS
SM
MD
LG